مساءلة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص المرشدين الدينيين ..

26 أبريل 2021 20:41
أخيرا بشرى سارة للقيمين الدينيين

هوية بريس – متابعات

وجهت غيثة بدرون النائبة البرلمانية عن حزب “الأصالة والمعاصرة” ، سؤالا كتابيا إلى أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، حول الحركة الانتقالية للمرشدين الدينيين.


وبحسب ما أورده موقع “القناة الثانية”، فقد جاء في السؤال الكتابي لبدرون:”تعاني أفواج عديدة من المرشدين الدينين من عدم الاستفادة من الحركة الانتقالية، وهدا راجع إلى سوء تدبير هذه العملية، حيث إن من يستفيد من الحركة لا تلغ له نقط الأقدمية، ويكون بوسعه الاستفادة أكثر من مرة على حساب من لم يستفد مطلقا”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وتابعت النائبة البرلمانية قولها إنه ولضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرشدين الدينين من هذا الحق، يجب إلغاء نقط الأقدمية في المندوبية بالنسبة لمن استفاد من الحركة الانتقالية، وذلك لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرشدين الدينيين من هذا الحق. كما يجب إلغاء نقط الأقدمية في المندوبية بالنسبة لمن استفاد من الحركة الانتقالية واحتسابها بعد ذلك من يوم التحاقه بالمندوبية الجديدة، على غرار ما تقوم به وزارة التربية الوطنية فيما يخص الحركة الانتقالية للأساتذة”.

وتساءلت في هذا الصدد عن:”الإجراءات التي ستتخذها وزارة الأوقاف لإعادة النظر في تدبير هذه العملية، مما سيخول لجميع المرشدين الدينيين الاستفادة من حق الحركة الانتقالية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M