مستجدات محاكمة الناصري في قضية إسكوبار الصحراء

24 فبراير 2024 11:18

هوية بريس- متابعات

من المنتظر أن يواصل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الأربعاء المقبل(28 فبراير 2024)، الاستنطاق التفصيلي لسعيد الناصيري رئيس نادي الوداد والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، المتابع في حالة اعتقال على خلفية ما يعرف إعلاميا بملف «إسكوبار الصحراء».
وسيمثل الناصيري أمام قاضي التحقيق، يوم الأربعاء، لمواصلة الاستنطاق التفصيلي في الملف الذي يتابع فيه إلى جانب شخصيات أخرى، من بينهم القيادي في حزب «البام» ورئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بيوي.

يذكر أن الناصيري التزم الصمت مرة أخرى في جلسة عقدت أمام قاضي باستئنافية الدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، معتبرا أن وضعه الصحي لا يسمح له بالحديث.

في سياق متصل، كانت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 أصدرت بيانًا توضيحيًا حول ما يروجه دفاع السجين سعيد الناصري المعتقل في المؤسسة على خلفية قضية « إسكوبار الصحراء »، حول مرض موكله الذي يستوجب نقله للاستشفاء في مستشفى خارجي.

وأكد البيان أن السجين المعني بالأمر قدم بالفعل طلبًا للسماح له بمتابعة علاجه خارج المؤسسة تحت إشراف الطاقم الطبي المعني به، غير أنه رفض تقديم ملفه الطبي لطبيبة المؤسسة، مما أدى إلى عدم قدرة الإدارة على الاستجابة لطلبه، وأكدت الإدارة أنه « لا يمكن إخراج أي سجين دون معرفة مسبقة بطبيعة المرض وبناءً على تقييم طبي موضوعي ».

وأوضح البيان أن السجين المعني بالأمر قد حاول الضغط على الطبيبة وإدارة المؤسسة لإخراجه خلافًا للقوانين، على الرغم من أن « حالته الصحية عادية وأنه يستفيد من الرعاية الطبية داخل المؤسسة ».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M