مشاريع مدرة للدخل لفائدة أرامل القيمين الدينيين والأبناء في وضعية إعاقة

09 فبراير 2016 14:18
مشاريع مدرة للدخل لفائدة أرامل القيمين الدينيين والأبناء في وضعية إعاقة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 09 فبراير 2016

أطلقت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين برنامجا يتعلق بالمشاريع المدرة للدخل، وهو برنامج يهم أرامل القيمين الدينيين المنخرطين في المؤسسة والأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضعت المؤسسة عددا من الشروط المعايير لاستفادة كل فئة من الشطر الأول من هذا البرنامج.

وتشترط المؤسسة لاستفادة الأرامل أن تكون المترشحة أرملة قيم ديني منخرط بالمؤسسة؛ وأن لا يتجاوز سنها ستون سنة؛ وأن تكون لها القابلية والقدرة على تدبير مشروع مدر للدخل.

أما بالنسبة للشروط التي وضعتها المؤسسة لاستفادة أبناء القيمين من ذوي الاحتياجات الخاصة أن يتراوح سنه بين 18 و50 سنة؛ وأن يتوفر المترشح على مستوى تعليمي (إعدادي، ثانوي، جامعي أو تكوين مهني)؛ وأن يكون له القابلية والقدرة على تدبير مشروع مدر للدخل.

وحددت المؤسسة طريقة استفادة المعنيين من البرنامج وذلك بأن تقوم الوحدة الإدارية بتحديد المرشحين المرشحات للاستفادة؛ ثم ترفع قائمة المرشحين إلى المؤسسة التي تحدد نوع المشاريع المزمع تنفيذها؛ وتصادق على اللائحة النهائية للمستفيدات؛ كما تفوض المؤسسة المبالغ المالية للمستفيدات وتحدد طريقة استرجاعها؛ وتقوم بزيارات ميدانية لتتبع سير المشاريع، حسب يومية “التجديد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الخميس
22°
الجمعة
26°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M