مصر تعلن بدء تصدير أجود منتجاتها للمغرب لأول مرة

11 أبريل 2024 19:45

هوية بريس – متابعات

أعلن وزير الزراعة المصري، السيد القصير، فتح أسواق المملكة المغربية أمام البطاطس المصرية.



جاء ذلك بناء على تقرير تلقاه القصير من سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري يفيد بنجاح الحجر في فتح السوق المغربي أمام البطاطس المصرية، حيث قامت السلطات الزراعية المغربية (ONSSA) بإخطار الحجر الزراعي المصري بالموافقة رسميا على فتح السوق المغربي أمام صادرات مصر الزراعية من البطاطس، والبدء فعليا في التصدير.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد أعلن أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت 2,2 مليون طن منتجات زراعية بحوالي 1,5 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 300 مليون دولار عن نفس الفترة من العام السابق رغم الظروف العالمية التى تؤثر على سلاسل الأمداد والتوريد وكذلك قيام مصر بوقف تصدير بعض المنتجات الزراعية لدعم السوق المحلي.

كما تجدر الإشارة إلى أن الصادرات الزراعية تعد ثاني أكبر مصدر للدخل القومي المصري حاليا من النقد الأجنبي، وذلك وفقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة على صادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. داكشي اللي خصنا غير المنتوج اللي تيتسقى بماء الصرف الصحي والادوية الكميائية المحضورة دوليا او سولوا ليبيا اللي دائما حبسة المنتوجات الزراعية المصرية.

  2. الا يعلم أشباه المسؤولين في المغرب ان الكثير من الدول اوقفت استيراد المنتجات الفلاحية من مصر لانها مضرة بالصحة بسبب استعمال مبيدات زراعية مسرطنة وسقيها بمياه ملوثة..

    واش بغيتو تقتلونا بالبطيء الناس لي لاباس عليهم فمصر ماتاياكلوش منتجاتهم ونتوما بغيتو توكلوها لينا بزز ومشكييييلة هذي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M