منبر يثير الفتنة ويحرض ضد اللاعب المزراوي بسبب الحج

06 يونيو 2024 10:05

هوية بريس – متابعات

زعمت مجلة “تيل كيل” أن الجماهير المغربية وجهت سهام الانتقادات، إلى اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي، بسببب اعتذاره عن المشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بسبب أداء مناسك الحج.

المجلة اعتبرت تقديم اللاعب نداء الله تعالى على نداء الناخب الوطني وليد الركراكي سببا كافيا لشن هجوم شرس على الدولي المغربي المحترف بألمانيا، واختلقت موضوعا وهميا للنيل من اللاعب المعروف بتدينه.

وتعليقا على هذا الموقف الغريب انهالت الردود على المجلة المذكورة، والتي تعتبر امتدادا للمجلة البادئة، سيئة الذكر “نيشان”، عبر صفحتها بالفيسبوك ومن ضمن التعليقات الواردة من بعض المواطنين المغاربة:

– إلى كنتي تتكلم على جمهور وكالين رمضان لي انت منهم فراه انتم غي كميشة لا دنيا لا آخرة.

– واش هاد الجماهير جات تشكات عندك في الدار وداروك ناطق رسمي لا اخويا حنا ندعيو معه الله يتقبل.

– حج مبرور سي نصير الله اتقبل الحج ويجعله حجا مبرورا وسعيا مشكورا ودعاء مستجاب، اما الجماهير فلا حاجة لابواق مأجورة تتكلم بإسمها، تبا لسعيكم و خطكم التحريري…

– الله يسر ليه وحج مبرور وسعي مشكور. مال هاد الجماهير بغات تستعمرو وشكون هاد الجماهير ولا لي بغا يطلع شي بوسط يكذب الكذبة ويصدقها.

– غا نتوما لي ثرتو فوجهو!! اما الجماهير المغربية المسلمة كلها كتدعي الله يتقبل منو ويسهل عليه ويحفضو من بحالكم!!

– وصلنا لزمن العجائب يدعون انه يتم انتقاد مسلم يريد تأدية ركن من أركان الإسلام من أجل جلدة منفوخة وعندما تبحث عن هؤلاء تجد ان الصحفي اختلق كل هذا من وحي خياله.

تجدر الإشارة إلى أن عضو آخر بالمنتخب الوطني لكرة القدم سبق وتعرض لهجوم شرس بسبب تدينه وإظهاره لشعائر الإسلام، ويتعلق الأمر باللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، والذي اتهمه محمد الروخو المعروف باسم التيجيني بالتطرف والداعشية.. فعبّر جل المواطنين عن إدانتهم لما ورد بمنبر “آشكاين” وطالبوا بمحاسبة المتورط في هذا الشحن والتحريض والكراهية..

لتتفاعل بعد يومين الجامعة الملكية لكرة القدم وتهدد بالمتابعة القضائية، كما عبر المجلس الوطني للصحافة من خلال بيان له عن إدانته للمقال ووعد بعرض ملف المنبر المذكور على لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية، كما سائل في ذات السياق برلمانيون وزير العدل عن هذا العنف والتشهير بحق لاعب المنتخب الوطني.

موضوع “أبوخلال” لم ينته والقضية أكبر منه بكثير

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M