من أجل محاربة الجريمة.. مدينة سلا تتعزز بدائرتين جديدتين للشرطة بمنطقة العيايدة

01 يناير 2019 22:27
سلا: توقيف شخص وزوجته للاشتباه في تورطهما في الاعتداء الجنسي والإيذاء العمدي في حق سيدة

هوية بريس – متابعة

بحضور شخصيات أمنية، أعطت لجنة تمثل مختلف المصالح المركزية والولائية، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، أمس الاثنين، انطلاقة العمل في منطقة أمن العيايدة، من خلال افتتاح دائرتين جديدتين للشرطة في كل من حي النجاح، وحي الألفة بالنفوذ الترابي للمنطقة نفسها، وذلك في إطار عملية إعادة هيكلة مصالح الأمن الوطني في مدينة سلا.

وحسب موقع “اليوم24″، ففي كلمة بالمناسبة، قال يوسف بلحاج، رئيس الأمن الإقليمي في المنطقة، إن هذه الخطوة تأتي من أجل مواصلة الارتقاء بالهيكلة التنظيمية لمصالح الأمن الوطني في مدينة سلا، مع ما يقتضيه ذلك من تدعيم للمصالح الشرطية بالبنيات التحتية، والوسائل البشرية، واللوجيستيكية الضرورية.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضاف بلحاج أن العملية تأتي أيضا في سياق استراتيجية العمل، التي تنهجها مصالح الأمن الوطني، والرامية إلى مواكبة العمل الأمني للنمو الديمغرافي، والامتداد الحضري للقطب العمراني لسلا، من جهة، ومن خلال تكثيف التغطية الأمنية بشكل يضمن الوقاية من الجريمة، وتعزيز الشعور بالأمن من جهة أخرى.

وأضا الموقع نفسه، من أهداف هذه الخطوة، يقول المتحدث ذاته، تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين وتجويدها، وذلك في سياق رؤية استراتيجية، ينخرط فيها كافة الفاعلين على المستوى المحلي، والجهوي، والمركزي.

من جانبه، قال محمد هلالي، عميد شرطة إقليمي ورئيس منطقة لعيايدة، إن الخطوة جاءت لتقريب الأمن للمواطنين، وفي إطار الارتقاء الذي عرفه الأمن الإقليمي بسلا، وارتقاء منطقة العيايدة إلى منطقة أمنية.

وأضاف، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن الفكرة تتوخى توفير الأمن للساكنة للتحرك بأمن وأمان، حيث تم تعزيز الدائرتين بالموارد البشرية واللوجستيكية، وفرق خاصة بمحاربة العصابات والدراجين.

ومن المنتظر حسب “اليوم24” أن يعزز العمل في منطقة العيايدة، ودائرتي المحيط، والمعمورة، الجهود المبذولة من أجل محاربة الجريمة في مدينة سلا، وكذا مكافحة الشبكات الإجرامية، عبر القيام بالتدخلات الأمنية في القضايا الإجرامية الخطيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M