هذا هو موقف إسبانيا من المغرب في عز ّ التوتر بينه وبين “البوليساريو”..

19 نوفمبر 2020 17:24

هوية بريس- محمد المكودي

في حوار أجراه عمر المرابط، عن وكالة المغرب العربي للأنباء، مع وزير الداخلية الإسبانية فرناندو غراندي مارلاسكا، أكد هذا الأخير أن “المغرب شريك استراتيجي لإسبانيا في مختلف مجالات التعاون الثنائي”، و”أن البلدين الجارين والصديقين، المغرب وإسبانيا، تحدوهما رغبة قوية لتنمية وتطوير علاقات التعاون القائمة بينهما”.

وقال بأن “الحكومة الإسبانية ووزارة الداخلية تقيمان بشكل إيجابي للغاية الوضعية الحالية للتعاون والتنسيق مع السلطات المغربية، وخاصة مع وزارة الداخلية المغربية”، وأن “هذه العلاقة الوثيقة والسلسة والمتواصلة تؤتي ثمارها في عدد كبير من المجالات لفائدة مواطني كلا البلدين”.

وأضاف: “نشيد بالعمليات المشتركة بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في مجالات مثل مكافحة الإرهاب أو محاربة المنظمات المتورطة في الجريمة، والتي تشكل خير مثال يعكس بصدق التعاون الوثيق بين البلدين، وكيف يؤدي هذا التعاون إلى تحسين الأمن ورفاهية المواطنين الإسبان والمغاربة”.

وبالإضافة إلى الشق الأمني، أبرز السيد غراندي مارلاسكا التزام بلاده بمواصلة تعاونها مع المغرب في تدبير تدفقات الهجرة غير الشرعية.

وبخصوص ملف الهجرة، قال المسؤول الإسباني: “إن إسبانيا تدرك جيدا أنها تتقاسم مع المغرب ضغوطا قوية بسبب الهجرة، وهي ملتزمة بمواصلة تقوية وتعزيز التعاون والدعم المتبادل في هذا المجال”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحوار جاء في سياق استعداد وزير الداخلية الإسباني لزيارة رسمية للمغرب، و”هي زيارته الرسمية السابعة لهذا البلد منذ يونيو 2018، عندما تولى حقيبة وزارة الداخلية في الحكومة الإسبانية، مما يعكس بوضوح أن المغرب هو شريك يحظى بالأولوية لدى الحكومة الإسبانية”، كما قال في ذات الحوار لوكالة المغرب العربي للأنباء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
28°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!