هل ارتكب الطبيب الملكي خطأ في تلقيح الملك؟

05 فبراير 2021 09:24

هوية بريس – متابعات

دخلت صورة الملك محمد السادس وهو يتلقى أول جرعة للتلقيح ضد فيروس “كورونا”، التاريخ، بسبب رمزيتها كبداية للشروع في إسدال الستار عن أحد أسوأ فصول التاريخ مأساوية عبر العالم، لكن بروتوكول التلقيح الذي نقل على شاشات التلفزيون، الأسبوع المنصرم، خلف عدة تساؤلات في الأوساط الطبية وغير الطبية.

وإذا كانت عدة مواقع قد تسابقت على تعريف الرجل الذي قام بتلقيح ذراع الملك محمد السادس، وهو البروفسور عبد العزيز الماعوني، فإن جل الإعلاميين سكتوا عن مناقشة طريقة التلقيح، حيث لم يكن الماعوني يرتدي أي قفازات طبية، ولا غطاء للرأس، كما ظهر في عدة مقاطع وهو مرتبك بين عمله الطبي وإشارات المصورين..

وفق جريدة “الأسبوع” فقد نوهت مصادر طبية بشجاعة الملك محمد السادس في تلقي جرعة التلقيح، رغم أنها توقعت أن تكون مؤلمة، بالنظر إلى طريقة غرز الإبرة وسحبها من ذراع الملك(..)، بل إن هناك بعض المصادر التي نبهت إلى إمكانية حقن الملك في ذراعه الأيسر بدل ذراعه الأيمن، كما ظهر مع عدة قادة لدول أخرى..

يذكر أن عدة مواقع، بادرت إلى إعادة التعريف بشخصية الدكتور عبد العزيز الماعوني، قائلة إنه “ابن مدينة بني ملال، طبيب الملك الخاص، لا يفارق الملك في مختلف تنقلاته، أينما حل وارتحل، سواء بين المدن المغربية أو خلال تواجده المستمر خارج أرض الوطن، همه الوحيد هو الحفاظ على صحة ملك المغرب.

ومن المهام الأخرى التي يشرف عليها الماعوني، رئاسة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، إضافة إلى رئاسته لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، ومهمة تلقيه طلبات المواطنين المغاربة الموجهة للملك، التي تستدعي تدخلا عاجلا من أجل التكفل بحالات صحية ومرضية مكلفة ماديا، والتي اعتاد الملك محمد السادس التكفل بها”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اللهم احفظ ملكنا محمد السادس، ومتعه اللهم بنعمة الصحة والعافية والهناء، واحفظه اللهم بما تحفظ به عبادك الصالحين.

  2. اولا ظهر الاستاد مرتبكا حيت ارتكب بعض الأخطاء الطبية كالتعقيم اليدين او استعمال القفاز ولباس الوزارة الطبية وتعقيم مكان الحقن حيت يجب عليه ان يكون في يده قطن فيه محلول معقم لاتنتظر من مساعده الذي بدوره تعطل في مده في اخر لحظة بالقطة لكي يضعها مكان الحقنة هده العملية يجب ان تكون كمحترفين ومتمرسين في الميدان الطبي متناسقة وسريعة بحيت جلالة الملك لا يحس بالالم تماما و تكون العملية بدون مضاعفات.

    3
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
19°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة