وجهت ضده تهم ثقيلة ومخزية.. عودة السفير الصهيوني “غوفرين” إلى الرباط!

26 مارس 2023 18:41

هوية بريس – متابعات

كشفت الإذاعة الصهيوني العامة اليوم الأحد أن وزارة الخارجية في حكومة الكيان الصهيوني قررت إعادة سفيرها، دايفيد غوفرين، إلى المغرب بعدما جرى وقف عمله وإعادته للبلاد على خلفية مزاعم قديمة وجهت له شبهات بالتورّط بتحرشات جنسية سبق ونفاها بنفسه معتبرا إياها نتيجة كراهية ورغبة بالانتقام منه.



وكانت الخارجية الصهيونية قد تلقت في العام الماضي شكاوى ضد سفيرها في المغرب دافيد غوفرين بالتحرش بنساء مغربيات وتلقي هدايا وعطايا ثمينة من العائلة المالكة في الرباط فبادرت قبل شهور لاستعادته للبلاد وتجميد عمله كسفير لكنه تنكر للمزاعم ضده وطالب بواسطة محامية درور متتياهو الخارجية بالتراجع عنها علانية.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

ولاحقا صدرت عن السفير تهم لحارس السفارة بأنه هو من افترى ضده هذه المزاعم على خلفية خلافات شخصية بينهما وقد ادعى محامي السفير أن حارس السفارة رغب بالانتقام من موكله فتوجه للصحافة العبرية ونشر قصصا للتشهير بسمعته وللمساس بالسفير وزوجته والإطاحة به.

وطبقا للإذاعة العبرية العامة فقد قررت الخارجية الصهيونية بعد الانتهاء من التحقيق إعادة غوفرين للرباط لاستكمال عمله كسفير في المغرب لعدة شهور ثم يعود ليستبدله سفير من اليهود الأورثوذوكس (الحريديم).

يشار إلى أنه عقب فتح ملف تحقيق مع السفير الصهيوني، تم إبعاد أربعة من الموظفين في السفارة نتيجة التوتر مع السفير علاوة على الخصومة مع حارس السفارة.

ويدعي محامي السفير أن الخصومة مع الحارس بعدما بادر الأول لمنع الثاني من استخدام سيارة السفارة بخلاف النظم المعتمدة وهذا ما تثبتت منه الخارجية في تحقيقها.

وكشف النقاب اليوم أن السفير جوبرين كان قد حذّر في مذكرة للخارجية الصهيونية من أن الحارس غير جدي لإشغال وظيفته وأن استمراره فيها سيلحق ضررا دبلوماسيا بالعلاقات الثنائية مع المغرب ومع العائلة المالكة بشكل خاص.

في المقابل وجه حارس السفارة مذكرة للخارجية الصهيونية ضد السفير غوفرين جاء فيها أن الأخير تلقى ثلاث أساور من ذهب من العائلة المغربية المالكة كهدية خلال مأدبة عشاء دون أن يطلع الخارجية على أمر الهدية كما تقتضي النظم الداخلية المعمول بها.

واعتبر محامي السفير أن الحديث عن هدايا ملكية كذب وأن حارس السفارة نجح بإقناع بعض الموظفين والموظفات لمشاركته في التواطؤ على موكله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M