وزارة الاقتصاد: مباريات التوظيف تمت في ظروف جيدة

04 يوليو 2022 12:41

هوية بريس-متابعة

نظمت وزارة الاقتصاد والمالية يوم الأحد 3 يوليوز 2022 مباريات لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى ومتصرفين من الدرجة الثانية ومفتشي الجمارك من الدرجة الأولى، مفتوحة في وجه حاملي شهادة الماستر أو إحدى الشهادات المعادلة لها في تخصصات تهم بالأساس العلوم الاقتصادية والتدبيرية العلوم القانونية، والعلوم والتقنيات، ومهندسي الدولة في الاحصاء والاقتصاد. ويبلغ عدد المناصب المتبارى في شأنها 500منصبا.

وقد وصل عدد الترشيحات المسجلة على البرمجية المعلوماتية للوزارة الخاصة بالمباريات حوالي 32.000 ترشيحا، تم قبول 20.600 منها لاجتياز الاختبار الكتابي.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وفي إطار توجهات الوزارة الرامية إلى تعزير سياسة اللاتمركز الإداريوتقريب الإدارة من المواطنين، وعلى غرار السنوات الماضية، تم تنظيم هذه المباريات على مستوى 13 مدينة بمختلف جهات المملكة (الرباط، القنيطرة، الداراليضاء، الجديدة، سطات، مراكش، أكادير، طنجة، تطوان، فاس، مكناس، بني ملال، وجدة)؛ وذلك بهدف تقريب مراكز الامتحانات من المترشحين.

هذا وقد عملت الوزارة على اتخاذ التدابير الوقائية الموصى بها لضمان سلامة وصحة المرشحين والموظفين المكلفين بالإشراف على هذه المباريات.

وقد مرت هذه المباريات في ظروف جيدة وذلك بفضل تظافر جهود مختلف مديريات الوزارة على الصعيدين المركزي والجهوي وكذاتعبئة السلطات العمومية والصحية

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M