وزارة الصحة المغربية تدلي بأرقام حول “فيروس كورونا”

26 فبراير 2020 11:35

هوية بريس – متابعات

نشرت وزارة الصحة المغربية، معطيات رقمية حول فيروس كورونا، وأوضحت في منشور عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 25 فبراير، أن هناك 15 حالة محتملة، استبعدت كلها بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، دون أن يتم تسجيل أية حالة مؤكدة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق، أنه ​اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة بأوروبا، فقد قرر المغرب تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن.

كما تطمئن وزارة الصحة الرأي العام بأن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، قد تم تعزيزها، وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله.

من جهة أخرى، قال رئيس مصلحة المراقبة الصحية بطنجة المتوسط، والمنسق الجهوي لمصالح المراقبة الصحية بطنجة – تطوان – الحسيمة، عبد الرحيم راشدي، وفق ما أوردته ميدي1 تيفي، إن المصلحة وضعت برنامجا عمليا لمراقبة المسافرين والسفن التي ترسو بهذا الميناء تنفيذا لقرار وزارة الصحة المتعلق بتفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
23°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
27°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!