يتيم يردّ على بنكيران.. الأولى البناء لا النبش في الماضي..

30 مايو 2022 10:42

هوية بريس- متابعة

ردّ محمد يتيم، الوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية، على عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب، الذي قال في مؤتمر جهوي بمراكش، إن القيادة السابقة اعترفت بمسؤوليتها عن نتائح انتخابات 8 شتنبر.

وقل يتيم: “القراءات الأحادية لنتائج الثامن من شتنبر ودعوة القيادة السابقة لتقديم الاعتذار عن تدبيرها للمرحلة السابقة وما قد توحي به من تحميلها ضمنا المسؤولية عن تلك النتائج ومن تبييض لصفحة إفساد العملية الانتخابية ونتائجها التي لا تعكس الموقع الحقيقي للحزب في الخريطة السياسية .. ومن تبييض صفحة من كان وراءها ضمنيا أو صراحة من خلال إلقاء اللوم على القيادة السابقة … أمر محزن ومؤلم وغير منصف!!”.

وتابع، في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، أن ذلك “متناقض في نفس الوقت مع الإقرار بأن ما وقع لا يعكس حقيقة موقع الحزب في الخريطة السياسية”.

وزاد: “وللأسف الشديد لا يتم الانتباه إلى تناقض بين انتقاد منطق الحكومة الحالية حين تلقي اللوم على الحكومة السابقة والسقوط في نفس المنطق بإلقاء اللوم على الأمانة العامة السابقة”، مضيفا أن “المطلوب هو التوجه للبناء وحشد الجهود وتجاوز الجدل الكلامي الذي تولد في التاريخ الإسلامي عن قراءة كل طرف لوقائع الخلاف الأول بين المسلمين وأنتج ” علم الكلام ” و” الفرق ” و” الملل والنحل”.

وقال أيضا: “الأولى الاشتغال بالبناء وتجاوز جوانب الخلل والتقصير والاشتغال بالتأليف وجمع الكلمة وعلى الاقل الكف عن النبش في الماضي وروايته كل بطريقته وقراءته الخاصة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
18°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M