الروائح الكريهة بالدار البيضاء.. وزارة الداخلية تدخل على الخط

18 يناير 2023 10:09
النفايات المنزلية بالمغرب.. 6,5 طن تُفرز في 3 وحدات فقط

هوية بريس-متابعة

حلت مؤخرا لجنة من وزارة الداخلية بمطرح النفايات بمديونة، من أجل الوقوف على الرائحة التي ينزعج منها البيضاويون وتؤرق بال كثير منهم.

وحسب مصادر إعلامية، فإن اللجنة التي أوفدها وزير الداخلية زارت المطرح العمومي ليلا، من أجل التأكد من وجود الرائحة الكريهة التي تقض مضجع ساكنة البيضاء ودواوير وأحياء مجاورة للمطرح.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن التقرير الذي أعدته اللجنة الوزارية خلص إلى أن مطرح النفايات غير مسؤول عن الرائحة التي يشتكي منها كثيرون.

وكان على رأس الوفد مسؤول بوزارة الداخلية فاجأ مسؤولي عمالة مديونة في اجتماع عقد بمقر ولاية الجهة، في الخامس من الشهر الجاري، حول موضوع المطرح العمومي، بحضور والي الدار البيضاء سطات ورئيس الجهة وعمدة المدينة، بتأكيده أن المطرح غير مسؤول عن الروائح المعنية.

وأفادت المصادر ذاتها بأن هذا المسؤول رد على الكاتب العام لعمالة مديونة، في الاجتماع المذكور، بأنه قام بزيارة إلى المطرح رفقة عدد من المسؤولين، بناء على تعليمات من الوزير عبد الوافي لفتيت، وتبين أن الرائحة لا تنبعث من المطرح، داعيا إلى البحث عن مصدرها.

وأشار المسؤول نفسه، أن تقريرا في الموضوع رفع إلى وزير الداخلية متضمنا تبرئة المطرح، ناهيك عن أنه تحدث على غياب الرائحة على بعد كيلومتر من مكانه. وأن والي جهة الدار البيضاء سطات، سعيد أحميدوش، دعا السلطات بعمالة مديونة إلى فتح تحقيق معمق من أجل معرفة أسباب ومصدر الرائحة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قلنها عدة مرات للروائح المنبعثة ليلا في الدلرالبيضاء هي المصنع الاعلاف سيكاليم بطريق أولاد زيان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M