جهة الشرق: إنشاء صندوق لدعم ممتهنات التهريب المعيشي ..

06 أكتوبر 2020 10:33

هوية بريس – متابعات

صادق مجلس جهة الشرق، في دورته العادية التي تم عقدها أمس الاثنين 5 أكتوبر 2020، على إحداث صندوق لدعم النساء في وضعية صعبة، إضافة إلى المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2021.

وشهدت الدورة المقامة بمقر جهة الشرق، المصادقة بالإجماع على مشاريع اتفاقيات شراكة لإحداث وحدات لصناعة منتوجات من الخشب، ووحدة متخصصة في نجارة الألومنيوم، ووحدة لتغليف الخضر والفواكه ووحدة لتصنيع مواد النظافة، ووضع المنصة التجارية “الكربوز” بالطريق الوطنية الرابطة بين وجدة وبركان، رهن إشارة المستفيدين في إطار برنامج الأنشطة المدرة للدخل.

وتدارس أعضاء المجلس وصادقوا أيضا على مشاريع اتفاقيات تروم إنجاز عدد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، ومشروع دفتر التحملات الخاص بدعم المقاولات الصغرى والمقاول الذاتي في إطار برنامج “انطلاقة”، بالإضافة إلى مشروع مذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار بجهة الشرق.

كما تدارس المجلس مشاريع تعديل اتفاقيات شراكة تهم بناء المراكز الاستشفائية الإقليمية الجديدة بإقليمي بركان وتاوريرت، وكذا المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة يهم التعاون اللامركزي، وكذا دراسة مشاريع اتفاقيات شراكة، تتعلق بإعداد دراسة تصميم التنقل الحضري على مستوى الناظور الكبير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M