السفارة الأمريكية في الرباط تحذر مواطنيها في المغرب

19 أكتوبر 2023 15:15

هوية بريس – متابعات

على خلفية المظاهرات المقرر تنظيمها في مجموعة من المدن المغربية، من بيها الرباط والدار البيضاء، تنديدا بالمذابح والمجازر الإسرائيلية في غزة، وجهت السفارة الأمريكية في الرباط، تحذيرا إلى مواطنيها الأمريكيين في المغرب.



وفي بيان على موقعها الرسمي، قالت السفارة، إن المظاهرات ستشهدها كل من الرباط وبالقرب من القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء.

وأشارت السفارة إلى أنه من المرجح أن توجه انتقادات للحكومة الأمريكية خلال هذه الوقفات.

وأضافت أنه على الرغم من أن الاحتجاجات في المغرب عادة ما تكون سلمية، إلا أن هذه الأحداث قد تشهد إقبالاً كبيراً، وقد ” تكون الحشود مشحونة عاطفياً”، وفق تعبير السفارة.

وبحسبها فإن حركة المرور الكثيفة وإغلاق الشوارع، قد يؤدي إلى حدوث ” ازدحام وتأخير في مناطق التجمعات الأكبر”. كما قد تحاول الأجهزة الأمنية ” منع التجمعات الكبيرة، مما يخلق احتمال حدوث مواقف أكثر خطورة”.

ودعت السفارة الأمريكية رعاياها إلى الابتعاد عن الحشود الكبيرة، ونصحتهم باتباع مجموعة من الإجراءات، من بينها ” مراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات، والبقاء على دراية بما يحيط بأماكن تواجدهم. والابتعاد عن الأضواء فيما يتعلق باللباس والسلوك العام. وحمل بطائق الهوية، بالإضافة إلى إبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة إذا كان عليك القيادة وسط الحشود، واتباع تعليمات رجال الأمن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M