الغنوشي يخوض إضرابا عن الطعام داخل معتقله

29 سبتمبر 2023 13:39

هوية بريس- متابعة

نشرت حركة النهضة التونسية بيانا يعلن من خلاله رئيسها، راشد الغنوشي، “دخوله في إضراب عن الطعام تضامنا مع القيادي في جبهة الخلاص الوطني الذي دخل بدوره في إضراب عن الطعام منذ أربعة أيام، وبقية المعتقلين السياسيين”.

وأوضح الغنوشي، في البيان الذي نشرته الحركة اليوم الجمعة، أنه “سيدخل ابتداء من اليوم في إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام متتالية دفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم ورفع المظلمة عنهم”.

وتابع البيان الذي نشر على “فيسبوك”: “إننا في حركة النهضة نتوجه بأجزل عبارات التقدير والإكبار والتضامن مع الأخوين المناضلين الكبيرين الأستاذ راشد الغنوشي والأستاذ جوهر بن مبارك ومن خلالهما مع كل الإخوة المناضلين القابعين وراء القضبان منذ عدة أشهر أغلبهم دون استماع ودون تحقيق في قضايا ملفقة دافعها الوحيد هو رغبة سلطة الانقلاب في التخلص من منافسين سياسيين معارضين ومتمسكين بالشرعية وبحقهم وحق وطنهم العزيز وشعبهم الأبي في الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان والمواطنة”.

وطالبت الحركة في بيانها السلطة ب”إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين فورا”، كما حملتها “مسؤولية أي ضرر يلحق بصحة وسلامة الأخوين المضربين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M