عاجل وخطير: انتخابات في غرفة مغلقة بوجود مصابين بكورونا بجهة الدار البيضاء سطات

16 أغسطس 2021 12:00

هوية بريس – الجديدة

تجري في هذه الأثناء بالمقر الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجديدة انتخابات أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات في ظروف غير صحية بتاتا، حيث لوحظ عدم ارتداء كثير من الحاضرين للكمامات، والغياب التام لمعيار التباعد الذي تلزم به السلطات الصحية المختصة.

إلى ذلك طالب عدد من الأعضاء بتأجيل فعاليات الانتخابات حرصا على سلامة الحاضرين، وتجنبا لحدوث كارثة عدوى جهوية تنتشر بتوزع الأعضاء على مناطق الجهة بعد نهاية الاجتماع.

بنزوينة العضو عن الأصالة والمعاصرة الحاصل على ثلاث مقاعد بالدار البيضاء أكد لمصادر محلية، أن من بين الحاضرين ستة حالات إيجابية ثبت حملها لفيروس كورونا المرعب.

الأمر نفسه أكده عبد الرحيم السكراني أمام المجلس بين يدي الاجتماع.

وضجت القاعة بالفوضى في أعقاب هذين التصريحين الذين أثارا الهلع في صفوف الأعضاء الحاضرين وممثلي السلطة المحلية والمنابر الإعلامية.

فهل هي مجازفة ومخاطر غير محسوبة العواقب يرتكبها المنتخبون الذين يفترض فيهم الحرص على سلامة البلد والعمل على العبور به إلى ساحل النجاة؟؟ أم أن الأمر لا يعدو أن يكون تصريحات اعتباطية ومجازفات شفوية غير مبنية على حجج وبراهين… هذا ما ستكشف عنه الساعات القادمة.

هذا وقد شدد وزارة الدخلية، في دورية موجهة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم عن تفاصيل “البروتوكول” الوقائي، الذي ستعتمده في يوم الاقتراع في ظل تفاقم المؤشرات المرتبطة بالوضعية الوبائية.

كما أكدت الوزارة على ضرورة توفير وسائل الوقاية والتعقيم في كل القاعات المخصصة للتصويت، عبر توفير عدد كاف من الكمامات والواقيات الشفافة، والمناشف الورقية، والمحاليل المطهرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M