تجويد الخدمات القنصلية المقدمة لمغاربة الخارج يسائل بوريطة

05 يوليو 2024 17:11

هوية بريس-متابعات

وجهت النائبة البرلمانية نجوى ككوس، سؤالين شفويين آنيين، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول رقمنة الإجراءات الإدارية بقنصليات المملكة وجودة وسرعة الخدمات القنصلية المقدمة للمغاربة المقيمين في الخارج.

ونقلت النائبة البرلمانية للوزير شكوى مغاربة العالم من الصعوبات المتعلقة برقمنة الإجراءات الإدارية بقنصليات المملكة في الخارج، وخاصة طلبات المواعيد في مدن الدول الأوروبية التي تعرف تواجد نسبة أكبر للمغاربة المقيمين بالخارج فوق ترابها.

وفي هذا الإطار، ساءلت النائبة البرلمانية الوزير عن الإجراءات والتدابير المتخذة قصد رقمنة الإجراءات الإدارية بقنصليات المملكة في الخارج، وخاصة طلبات المواعيد في مدن الدول الأوروبية التي تعرف تواجد نسبة أكبر للمغاربة المقيمين بالخارج فوق ترابها.

وفي ذات السياق، ذكرت النائبة البرلمانية الوزير بالعناية الملكية الموصولة التي يحظى بها مغاربة العالم، وتتجسد في حثه الدائم على تجويد وتسريع الخدمات القنصلية المقدمة إليهم، خصوصا المتعلق منها بتجديد بطاقة التعريف الوطنية، وجوازات السفر، وهو ما يطرح تحديات عديدة مع انطلاق العطلة الصيفية من خلال ما تعرفه قنصليات المملكة من إقبال كبير من طرف المرتفقين.

ومما سبق ذكره، دعت النائبة البرلمانية الوزير بتجويد الخدمات القنصلية المقدمة للمغاربة المقيمين في الخارج، ورقمنتها بما يحقق السرعة والفعالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M