رئيس جماعة يحول سيارة إسعاف كلفت ملايين الدراهم إلى “ناقلة أزبال”

21 أغسطس 2024 11:06

هوية بريس – متابعات

انفجرت واحدة من أكبر الفضائح في إقليم أزيلال، حيث تم تحويل سيارة إسعاف جديدة من الحجم الكبير إلى شاحنة لنقل الأزبال ومواد البناء بشكل غير قانوني، ما أثار كثيرا من التساؤلات حول مبررات هذه الفضيحة.

ووفق مصدر مطلع ليومية “الصباح” فقد قام رئيس جماعة في الإقليم باتخاذ قرار فردي بتحويل سيارة الإسعاف، التي كلفت ملايين الدراهم، إلى ناقلة للنفايات و”الطوب”، بعد أن تمت إزالة تجهيزاتها.

وفقاً لذات المصدر، تُعتبر هذه السيارة كبيرة الحجم ومناسبة للعمل في المناطق الجبلية، حيث تم شراؤها من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كجزء من مشروع لإنشاء قرية نموذجية مزودة بمستوصف ومدرسة وطريق معبدة ومرافق أخرى.

حيث كانت هناك لجنة إقليمية من عمالة أزيلال تشرف على مشروع القرية النموذجية واحتفت بشراء سيارة الإسعاف قبل أربع سنوات، في انتظار اكتمال المشروع الذي أوشك على الانتهاء.

لكن في هذه الأثناء، قرر رئيس الجماعة تحويل سيارة الإسعاف إلى شاحنة لنقل الأزبال.

وأكدت مصادر اليومية أن نواب الرئيس والمعارضة لم يوافقوا على هذا القرار، لكن الرئيس اتخذ قراره بشكل انفرادي.

هذا ودعا عدد من الفاعلين في الإقليم إلى فتح تحقيق عاجل في إزالة تجهيزات سيارة الإسعاف وتحويلها لخدمة أغراض شخصية أحيانًا، خاصة أن المشروع تحت إشراف لجنة إقليمية، بدلا من أن يقدم الرئيس الدعم لإنجاح المشروع.

وتزامنا مع الخبر فقد وقع، قبل أيام قليلة، حادث تسمم في المنطقة ولم تكن هناك سيارات إسعاف كافية لنقل المصابين، حيث وصل عدد من تعرض للتسمم إلى أكثر من 23 شخصا، ما اضطرهم إلى الاستعانة بسيارات خاصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M