مندوبية السجون تكشف ظروف اعتقال الصحافي حميد المهداوي

23 سبتمبر 2019 13:47
بيان الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية في قضية حميد المهداوي مدير موقع بديل

هوية بريس-متابعة

ردت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 على إعلان زوجة الصحافي المعتقل حميد المهداوي أن الأخير يخوض إضرابا عن الطعام.

وقالت إدارة المؤسسة السجنية، في بلاغ لها، إن المهداوي “لم يسبق له أن تقدم إليه أو إلى أية جهة أخرى بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام”، مشيرة إلى أنه “يتسلم وجباته الغذائية وفقا للحمية الغذائية المتبعة من طرفه”.

أما بخصوص ادعاء منعه من التطبيب، يضيف البلاغ ذاته، أنه “ادعاء لا أساس له من الصحة، حيث استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي تيفلت 2 من 6 زيارات بعيادة المؤسسة و5 زيارات في عيادة طب الأسنان في المؤسسة ذاتها، كما استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة في كل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان في الرباط، كانت آخرها اليوم الاثنين (23 شتنبر)، وذلك بناء على موعد مسبق”.

وفيما يتعلق بظروف اعتقال الصحافي المهداوي واستفادته من الطعام، ذكر بلاغ المؤسسة السجنية أن المعني بالأمر “يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة”.

وكانت بوشرى الخونشافي، زوجة المهداوي، أعلنت أن الأخير دخل في إضراب عن الطعام، متهما إدارة السجن المحلي بتيفلت بمنعه من تلقي العلاج والدواء وزيارة المستشفى منذ شهور. وقالت الخونشافي، في بيان نشرته على حساب المهداوي على الفايس بوك، أن المهداوي “يتناول طعامه الرديء في وضعية قرفساء كالقط فوق صفحة جريدة على الأرض في مشهد يعود للقرون الوسطى”، مؤكدة أنه ممنوع من الحصول على طاولة أو كرسي دون تقديم تفسير لذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M