فرار عدد من القيمين الدينيين أرسلتهم وزارة الأوقاف إلى فرنسا وقرروا “حرق الفيزا”

23 أبريل 2024 13:08

هوية بريس-متابعة

فرار عدد من القيمين الدينيين أرسلتهم وزارة الأوقاف إلى فرنسا وقرروا “حرق الفيزا”

كشفت مصادر مطلعة أن عددا من الوعاظ والمرشدين، كانوا ضمن بعثة الأئمة والمرشدين، التي أرسلت إلى أوربا خلال شهر رمضان لهذه السنة، قد قرروا تجاوز مدة التأشيرة و”الحريك” في فرنسا وعدم العودة إلى أرض الوطن بعد انتهاء مهمتهم الرسمية.

وحسب ما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالدريوش، فإن وعاظا وأئمة كانوا أرسلوا من طرف المجلس العلمي بإقليم الدريوش قبل أيام من رمضان الماضي، في إطار مهام الوعظ وإرشاد الجالية المغربية بفرنسا، وكذا التشفيع بهم في صلاة قيام رمضان، قرروا البقاء هناك بصفة نهائية.

هذا وأكدت نفس المصادر، أن هؤلاء الوعاظ قرروا “حرق الفيزا” التي كانت محددة في تاريخ العودة، وعدم العودة مع اللجنة المكلفة بإستقدامهم لفرنسا.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أوفدت بعثة دينية تتألف من 24 واعظا و19 واعظة فضلا عن 321 من المشفعين، مكلفين بتأطير أفراد الجالية المغربية بالخارج خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ – 2024م، وذلك بهدف تلبية انتظاراتهم في مجال الإرشاد الديني وتمتين أواصر العلاقة فيما بينهم.

اقرأ أيضا:

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

تحويل 3000 درهم المعلن عنها في أجور الأساتذة مُسخت

أمطار متفرقة ورياح قوية في عدد من المناطق

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

تحويل 3000 درهم في أجور الأساتذة

المحكمة تصدم موظفة بنكية اختلست نصف مليار

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قد نتفهم تسلل المشفعين ولربما لن يعدموا عملا في الامامة بالصلاة خصوصا ان الوزارة تختار احلى الأصوات للبعثة،ولكن تسلل الوعاظ شيء غير حكيم خصوصا ان فرنسا صارت مقفلة من ناحية العمل والإقامة،أما من بقي للعلاج فهذا شيء آخر،وبسبب هذه الأعمال الغير مسؤولة تشدد القوانين وتلغى الحقوق وفرنسا الان بصدد إلغاء الشوماج ونزع السكن الاجتماعي والضمان الاجتماعي في العلاج للمقيمين صار شبه مستحيل وكل هذا بسبب مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M