فضيحة عقارية جديدة والنيابة العامة تدخل على الخط

13 يونيو 2024 09:20

هوية بريس-متابعات

منعت النيابة العامة بابتدائية ابن سليمان رئيس ودادية الأبرار السكنية واثنين من أعضاء مكتبها المسير من مغادرة التراب الوطني مباشرة بعد المواجهة التي تمت بالمركز القضائي للدرك الملكي ببوزنيقة بين رئيس الودادية وعدد من المنخرطين فيها، الذين يتهمون المكتب المسير للودادية بالاختلاس.

قرار السلطات القضائية في ابن سليمان، حسب يومية الأحداث المغربية، جاء في أعقاب تحقيقات باشرتها مصالح الدرك الملكي ببوزنيقة، في شأن اتهامات بالفساد منسوبة لمسؤولي الودادية.

وجاءت المواجهة، التي تمت خلال الأسبوع الجاري، بعد أن سبق أن باشر المركز القضائي للدرك الملكي، وبناء على تعليمات النيابة العامة بابتدائية ة بن سليمان الاستماع الأطراف القضية حيث مثل عدد من منخرطي الودادية، لتقديم إفاداتهم بخصوص التهم الموجهة للمكتب المسير الودادية الأبرار، المتواجدة في منطقة المنصورية، قبل الانتقال إلى مرحلة المواجهة.

وقد انضافت ودادية الأبرار إلى عدد من الوداديات التي سبق أن فتح بشأنها تحقيقات قضائية بمنطقة المنصورية، لتتحول لواحدة من قضايا خروقات الوداديات السكنية.

وتوضح الشكاية المرفوعة لرئاسة النيابة العامة، والمرفقة بمجموعة من الوثائق أنه رغم تحصيل المشتكى بهم المبلغ يفوق 15 مليار سنتيم، إلا أن المنخرطين لا يتوفرون على المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمال هذه المبالغ رغم عقد الجموع العامة التي تتم فيها قراءة التقارير المالية بسرعة وبأرقام شمولية لا يمكن معها للمنخرطين التأكد من مصداقيتها، قبل أن يتفاجأ المنخرطون، بعد مطالبتهم من المشتكى بها تسليمهم شققهم بشكل قانوني، بأن شهادة الملكية الأم المتعلقة بالعقار الذي بنيت عليه الشقق مثقلة بالديون والرهون وأنه لا أمل لهم في الحصول على شهادات ملكية منفردة خاصة بكل شقة على حدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M