في يوم “المدرس”.. تنسيقيات التعليم تنزل للاحتجاج بدل الاحتفال!

05 أكتوبر 2024 18:46

هوية بريس – متابعات

قامت التنسيقيات التعليمية بإحياء اليوم العالمي للمدرس، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل سنة، بالنزول إلى الشارع للاحتجاج، معتبرة أنه “لا مجال للاحتفال”.



ونظمت عدد من التنسيقات التعليمية وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، مطالبة بتحسين أوضاع الشغيلة التعليمية.

وأفاد منظمو هذه الوقفة أنها تأتي من أجل إحياء ذكرى انطلاق الحراك الاحتجاجي السنة المنصرمة، ولتخليد ذكرى اليوم العالمي للمدرس بطريقة خاصة، ولإعلام وزارة التربية الوطنية بأنه لا مجال للاحتفال، لأن الوضع مزر جدا.

وفي ذات السياق، وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تحية إجلال وإكبار إلى المدرسات والمدرسين في يومهم العالمي.

وأورد بنموسى أن هذه المحطة تأتي بعد أيام قليلة على تنظيم النسخة الأولى من المنتدى الوطني للمدرس، ومشيدا بالدور الريادي لنساء ورجال التعليم وإخلاصهم في سبيل نشر العلم والمعرفة وتحقيق أسباب الرقي، مثمنا مجهودات كافة مكونات هيئة التدريس من أجل مساعدة التلميذات والتلاميذ على اكتساب التعلمات والنجاح.

وقال بنموسى، في الرسالة إلى المدرسات والمدرسين، إن ” الحكومة بذلت مجهودا استثنائيا في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي من أجل تحسين المردودية بالمنظومة التربوية، وإرساء نظام يضمن استفادة جميع موظفي القطاع من الحقوق والضمانات نفسها، والخضوع للواجبات والالتزامات نفسها، ولاسيما في ما يتعلق بتحسين دخلهم، وتوحيد مساراتهم المهنية، وفتح آفاق جديدة للترقي في مسارهم المهني، وتسوية مجموعة من الملفات العالقة، والرفع من جاذبية مهنة التدريس ورد الاعتبار لها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M