ماكرون يفرض إرادته على الفرنسيين رغم نتائج الانتخابات.. وشوارع باريس تشتعل!

21 سبتمبر 2024 19:51

هوية بريس – وكالات

بعد أسابيع من الانتظار والترقب، أعلن الأمين العام لقصر الإليزيه أليكسي كولر مساء السبت أعضاء التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء ميشال بارنييه. وستكون أولى مهماتها تمرير مشروع الموازنة.



هذا، وقد أسندت إلى الوسطي جان نويل بارو حقيبة الخارجية والمحافظ الراديكالي برونو روتايو حقيبة الداخلية، فيما تولى سيباستيان لوكورنو، حليف ماكرون، مجددا حقيبة الجيوش.

وستعقد الحكومة أول اجتماعاتها عصر الإثنين في الإليزيه.

وفي السياق، تظاهر الآلاف من الأشخاص في باريس اليوم السبت، احتجاجا على حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزرائه المعين ميشيل بارنييه.

وخرج آلاف الأشخاص في طابور من ساحة الباستيل إلى ساحة الأمة، للاحتجاج على حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون. ونظمت التظاهرة أحزاب يسارية ومنظمات شبابية ونسوية.

وبينما لا يزال رئيس الوزراء المعين ميشيل بارنييه يأمل في أن يتمكن من تقديم حكومته قبل الأحد، خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع يوم السبت لمعارضة تحالف “بارنييه-ماكرون”، موضحين أن هذه الحكومة “غير شرعية”، بعد نتيجة الانتخابات التشريعية.

وهتف عدد من المشاركين: “ماكرون يستقيل!”. وحمل ممثلو حركة “السترات الصفراء” لافتة تطالب بـ”الضرائب والعدالة الاجتماعية”.

وكتب على العديد من الملصقات: “لماذا قمت بالتصويت؟”، كما عبر المشاركون عن إدانتهم لقرار تعيين رئيس الوزراء ميشال بارنييه.

هذا ودعا الاتحاد العام للعمال الفرنسي إلى إضراب ومظاهرات في الأول من أكتوبر للمطالبة بزيادة الأجور وإلغاء إصلاح نظام التقاعد .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M