مثير.. المغرب يعمل على صناعة “طائرة كاملة” لأول مرة

29 أبريل 2024 20:15

هوية بريس – متابعات

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، إن المغرب يطمح إلى صناعة طائرة كاملة ستقلع من المغرب وللمرة الأولى من نوعها.



وأوضح الوزير، في معرض جوابه يوم الاثنين 29 أبريل 2024، على سؤال من فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن قطاع صناعة الطيران بفضل الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تطور، وأصبح المغرب من العشرين دولة الكبرى المصنعة للطائرات وبكل مكوناتها.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأفاد الوزير أن المغرب يقوم بصناعة أصعب المكونات التي يحتاجها قطاع الطيران، وهناك طموح مشروع، اليوم، لإنتاج أول طائرة ستقلع من المغرب لأول مرة، حيث سيتم تجميع جميع أجزائها في الأخيرة في المملكة، مؤكدا أن هذا هو الهدف الذي يعمل المغرب من أجل تحقيقه.

وختم الوزير توضيحه قائلا “لكي لا نغلط المغاربة، هذه الطائرة لن تكون مغربية 100 في المائة، لأنه لا يوجد أي بلد في العالم يصنع طائرة منتمية إليه بنسبة 100 في المائة، ولكن الطموح هو صناعة طائرة ستقلع لأول مرة من المغرب، بعدما يتم تجميع أجزائها في المملكة، تماما كما يتم القيام بذلك في قطاع السيارات التي يتم تجميعها وتصديرها من المغرب”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اللهم يسر ولا تعسر،ان المغرب يسير في الطريق الصحيح ،فتجميع الطائرات ليس أمرا سهلا،فهو امر في غاية التعقيد،الدي يتطلب يدا عاملة مؤهلة،وكفاءات ومهندسين ومواد اولية،وشراكات مع شركات عالمية ،د./.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M