المقياس عندنا كمسلمين هو اللباس الذي تؤدي به المسلمة مناسك الحج خاصة في الطواف والسعي عندما يكون الاختلاط وهو اقوى حجة لانه وصلنا عن طريق التواتر من جماعة الى جما عة ككيفية الصلاة اما النقاب فهو نتيجة عادة وليس من الدين ومنعه اصبح واجبا مثله مثل راية داعش السوداء رمز الشؤم ايها السلفيون راجعوا افكاركم وانظروا الى العالم كيف اصبح ينظر الينا فقد اصبحنا كالاجرب ولا نملك الا طول اللسان وحتى الدين من خلال تدخلات ذوي الميول السلفي لاحظت انهم ضعاف يرددون مصطلحات لا يعرفون مضمونها ويعوضون نقصهم بالسب واللعن
المقياس عندنا كمسلمين هو ما تواتر عن النبي صلى الله عليه وسلم واله وصحبه ومسالة لباس المراة في الحج من قالها اصلا هو النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال ’’لا تنتقب المرأة المحرمة ولا ترتدي القفازين’’, بمعنى أنها تنتقب في غير الإحرام, ثم ما قالته عائشة عليها السلام ’’كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله محرمات, فإذا حاذوا بنا اسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها, فإذا جاوزونا كشفناه’’. فها هي المراة تغطي وجهها وهي محرمة اذا اقترب منها الاجانب. ثم ان الذي امر المراة بان تكشف عن وجهها حال الاحرام -لحكمة هو يعلمها ولا نعلمها- هو نفسه الذي امرها بان تغطيه في غيره -على خلاف بين العلماء الفطاحل في وجوبه او استحبابه فقط.. والله اعلم
السلام عليك اخي عائشة كيف كانت انت تأتي بأشياء اذهب اخي صاحب التعليق الاول ان النقاب دخيل كما تتدعي ولاكن هل العري والدجيين والبس الغربي المحدث أعلم اخي ان أروبا دخلها هذا الزي حديثاً أظنك انك ممن يستحي ان تلبس أمه وأخته هذا اللباس أظنك انك لم تدق طعم الحشمة والوقار ولماذا نجبر الناس على ليس معين اخي أقول ان سأعتكم قد انتهت في بلد المغرب وأننا سنسقط هذه المؤامرة اعلم ًوتعلم
حجتكم مرفوضة نقلا وعقلا فمجرد قولكم عن النبي (ص) فهذا خبر احاد وحديث عاءشة خبر احاد وهذا لا يصمد امام المتواتر بالفعل لا بالقول اما عقلا اذا كان الهدف من النقاب هو ستر المراة وجهها امام الاجنبي فاذا كشفته في الاحرام وراه الكثير من الناس فما الحكمة من اخفاءه مرة اخرى فهذا تناقض
الى صاحب التدخل 3 اولا حسن لغتك واسلوبك بماذ عرفت انني لم اتذوق لباس الوقار واعلم ان عمري سبعين سنة ومن وجدة وفي الستينات كان عندنا الحايك والعوينة بدها استغل المومسات هذا اللباس حتى اصبح شبهة بالنسبة للمراة اما تهديدك بانكم لنا بالمرصاد فاعلم ان اغلبية الشعب المغربي ترفضكم وان الدولة اقوى منكم واجزم انها لن تستغرق ساعات في جمعكم كالديكة وتظهرون وراء القضبان بابتسامات كاذبة توحي بانكم لا تخافون من السجن فهذا اسلوبكم منذ الخمسينات ولن تتوفقوا لانكم لستم على حق اما ان تتخذوا من العلمانيين المتطرفين حجة فاعلم ان المغاربة يرفضون التطرف ايا كان مصدره
المقياس عندنا كمسلمين هو اللباس الذي تؤدي به المسلمة مناسك الحج خاصة في الطواف والسعي عندما يكون الاختلاط وهو اقوى حجة لانه وصلنا عن طريق التواتر من جماعة الى جما عة ككيفية الصلاة اما النقاب فهو نتيجة عادة وليس من الدين ومنعه اصبح واجبا مثله مثل راية داعش السوداء رمز الشؤم ايها السلفيون راجعوا افكاركم وانظروا الى العالم كيف اصبح ينظر الينا فقد اصبحنا كالاجرب ولا نملك الا طول اللسان وحتى الدين من خلال تدخلات ذوي الميول السلفي لاحظت انهم ضعاف يرددون مصطلحات لا يعرفون مضمونها ويعوضون نقصهم بالسب واللعن
المقياس عندنا كمسلمين هو ما تواتر عن النبي صلى الله عليه وسلم واله وصحبه ومسالة لباس المراة في الحج من قالها اصلا هو النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال ’’لا تنتقب المرأة المحرمة ولا ترتدي القفازين’’, بمعنى أنها تنتقب في غير الإحرام, ثم ما قالته عائشة عليها السلام ’’كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله محرمات, فإذا حاذوا بنا اسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها, فإذا جاوزونا كشفناه’’. فها هي المراة تغطي وجهها وهي محرمة اذا اقترب منها الاجانب. ثم ان الذي امر المراة بان تكشف عن وجهها حال الاحرام -لحكمة هو يعلمها ولا نعلمها- هو نفسه الذي امرها بان تغطيه في غيره -على خلاف بين العلماء الفطاحل في وجوبه او استحبابه فقط.. والله اعلم
بارك الله فيك شيخنا وجزاك خيرا على دفاعك عن ديننا الاسلام العظيم ووطننا الحبيب.
السلام عليك اخي عائشة كيف كانت انت تأتي بأشياء اذهب اخي صاحب التعليق الاول ان النقاب دخيل كما تتدعي ولاكن هل العري والدجيين والبس الغربي المحدث أعلم اخي ان أروبا دخلها هذا الزي حديثاً أظنك انك ممن يستحي ان تلبس أمه وأخته هذا اللباس أظنك انك لم تدق طعم الحشمة والوقار ولماذا نجبر الناس على ليس معين اخي أقول ان سأعتكم قد انتهت في بلد المغرب وأننا سنسقط هذه المؤامرة اعلم ًوتعلم
حجتكم مرفوضة نقلا وعقلا فمجرد قولكم عن النبي (ص) فهذا خبر احاد وحديث عاءشة خبر احاد وهذا لا يصمد امام المتواتر بالفعل لا بالقول اما عقلا اذا كان الهدف من النقاب هو ستر المراة وجهها امام الاجنبي فاذا كشفته في الاحرام وراه الكثير من الناس فما الحكمة من اخفاءه مرة اخرى فهذا تناقض
الى صاحب التدخل 3 اولا حسن لغتك واسلوبك بماذ عرفت انني لم اتذوق لباس الوقار واعلم ان عمري سبعين سنة ومن وجدة وفي الستينات كان عندنا الحايك والعوينة بدها استغل المومسات هذا اللباس حتى اصبح شبهة بالنسبة للمراة اما تهديدك بانكم لنا بالمرصاد فاعلم ان اغلبية الشعب المغربي ترفضكم وان الدولة اقوى منكم واجزم انها لن تستغرق ساعات في جمعكم كالديكة وتظهرون وراء القضبان بابتسامات كاذبة توحي بانكم لا تخافون من السجن فهذا اسلوبكم منذ الخمسينات ولن تتوفقوا لانكم لستم على حق اما ان تتخذوا من العلمانيين المتطرفين حجة فاعلم ان المغاربة يرفضون التطرف ايا كان مصدره