مستخدمو الماء الصالح للشرب يصعدون في وجه الإدارة

13 ديسمبر 2023 09:56

هوية بريس-متابعات

قرّر مستخدمو الماء الصالح للشرب بجهة سوس ماسة الإضراب عن العمل أيام الأربعاء 13 والخميس 14والجمعة 15 دجنبر الجاري، مع خوض وقفة احتجاج جهوية أمام مقر المديرية الجهوية سوس ماسة بمدينة أكادير خلال اليوم الثاني من الإضراب الذي دعا إليه التنسيق النقابي لخمس نقابات.

وعبر التنسيق النقابي الخماسي، الذي يلم الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية العامة للشغل، في بيان مشترك، عن “رفضه التام والمطلق والقاطع لنقل مستخدمي ومستخدمات قطاع الماء بالمكتب قسرا إلى الشركات الجهوية” ودعوتهم إلى عدم الالتحاق بهذه الأخيرة.

وأكد التنسيق النقابي على “ضرورة الحفاظ على عمومية القطاع وعدم المساس بها، وما لذلك من انعكاسات على حقوق ومكتسبات المستخدمين وتداعيات خطيرة على القدرة الشرائية للمواطنين”.

وبينما التزم التنسيق النقابي بـ”جعل التنسيق هو المحاور والمخاطب الوحيد مع كل الجهات المسؤولة عن هذا الملف ويمنع ذلك على أي مكون من التنسيق على انفراد”، قال إنه “وضع ميثاقا للتنسيق النقابي الجهوي، تتحدد أرضيته من خلال الرؤى والأهداف والمواقف المبني عليها، وإعداد ملف مطلبي مشترك يضم نقط وطنية وجهوية، وفي الآن نفسه التواصل مع الاتحادات الجهوية والمحلية لجميع النقابات من أجل التعبئة وكذا دعوتها للدعم والمساندة”.

ودعا “النقابات الفاعلة بقطاع الماء مركزيا ووطنيا للتنسيق الفعلي لمواجهة تنزيل الشركات الجهوية وللحفاظ على حقوق ومكتسبات المستخدمين، من خلال تنسيق وحدوي وتشكيل جبهة منيعة وتكتل قوي بعيدا كل البعد عن الحسابات النقابية و الأيدولوجية الضيقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M