نقابة تنتفض في وجه حكومة أخنوش بسبب غلاء المحروقات

01 سبتمبر 2023 16:31
أنباء عن زيادة في أسعار الوقود مرة أخرى

هوية بريس-متابعات

جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الدعوة إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز مكونات الديمقراطية الحقيقية والعدالة الاجتماعية كأسس أساسية للتقدم والاستدامة، حيث عبرت الكونفدرالية عن هذه الرؤية في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد يوم الأربعاء 30 غشت المنصرم، في مقرها الرئيسي بالدار البيضاء، برئاسة الكاتب العام عبد القادر الزاير.

وفي ظل الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات والمواد الأساسية، دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، إلى التدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

وأشار ذات البلاغ، أن قيادة الكونفدرالية تداولت في اجتماعها الأسبوعي السمات الأساسية للوضعين الدولي والإقليمي، وحالة الفوضى واللااستقرار التي تعرفها العديد من دول العالم بسبب الحروب والانقلابات والاحتجاجات الاجتماعية ونتيجة حتمية تاريخية عرفها ويعرفها العالم أثناء المراحل الانتقالية من نظام دولي إلى نظام دولي آخر.

ومن جهة أخرى، سجلت الكونفدرالية استمرار الاحتقان والتوتر الاجتماعي في الساحة الوطنية، وذلك نتيجة القرارات غير الشعبية التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة وتفشي الفساد، وفق تعبيرها.

وأعربت الكونفدرالية عن قلقها بشأن تفاقم الوضع الاجتماعي والاقتصادي، مشيرة إلى أن ذلك يهدد العديد من فئات المجتمع وخاصة الفلاحين.

وفي هذا السياق، قررت الكونفدرالية تخليد الذكرى الثانية لوفاة فقيد الحركة النقابية والعمالية المغربية، الفقيد نوبير الأموي، يوم الخميس 7 سبتمبر 2023، بمقبرة ملكو في الدار البيضاء. حيث ستُنظم ندوة فكرية بعنوان “فكر ونهج الفقيد نوبير الأموي” يوم 23 سبتمبر 2023 في المقر المركزي للكونفدرالية بالدار البيضاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M