هل من تساقطات للأمطار بالمغرب؟ توقعات مديرية الأرصاد

02 يناير 2024 18:34
أمطار خير خفيفة في عدد من المناطق

هوية بريس – متابعات

من المتوقع أن تتغير حالة الطقس في المغرب ابتداء من مساء يوم الخميس المقبل، بسبب تيار شمالي غربي رطب، مما سيسمح بمرور سحب ممطرة في شمال وشرق البلاد، مع توقع تساقط أمطار خفيفة في المناطق الوسطى، وفقًا لتوقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وفق الشركة الوطنية للإذاعة والتفزة فقد أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه في يوم الجمعة سيظل الطقس غائما، مع بعض التساقطات المطرية المحتملة بالمناطق الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية والأطلس الكبير والمتوسط، مع تساقط الثلوج بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وإلى جانب ذلك، قدمت المديرية العامة للأرصاد الجوية توضيحا بخصوص سبب استقرار الأحوال الجوية في المغرب خلال هذه الأيام. حيث أوضحت أن الطقس كان مستقرا وباردا ليلا، مع تشكل صقيع محلي في الصباح والليل فوق كل من المرتفعات، المناطق الشرقية، السهول الداخلية للبلاد.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن هذا الأمر هو أمر طبيعي في فصل الشتاء، وهي الفترة المعروفة في الموروث الفلاحي بالليالي، التي تعتبر ذروة الفصل البارد.

ويعزى استقرار الطقس خلال هذه الأيام الماضية، وفقا للأرصاد الجوية، إلى استمرار تأثر المغرب بالمرتفع الآصوري وهو منطقة ضغط متمركزة بجزر الآصور وتمتد إلى بلادنا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M