الكيان الصهيوني يفرج عن خطيب المسجد الأقصى الشيخ “عكرمة صبري” بعد ساعات من اعتقاله

10 مارس 2021 18:29

هوية بريس- متابعة

أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، بعد اعتقاله من منزله بمدينة القدس الشرقية المحتلة، لعدة ساعات، اليوم الأربعاء.

وقال الشيخ صبري عقب الإفراج عنه، نقلا عن وكالة “الأناضول”، إن قوات الأمن الإسرائيلية اقتحمت منزله واحتجزته بتهمة نيته المشاركة في حفل ديني سوف يقام في المسجد الأقصى، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج. وأضاف صبري “حصل اقتحام لبيتي، بدون أدب، صباح هذا اليوم الأربعاء من قبل القوات الخاصة والمخابرات، وطلبوا مني أن أرافقهم إلى (مقر) المسكوبية”.

وأضاف “التهمة التي وُجهت لي تافهة، وهي أنني سأشارك في احتفال ديني بمصلى باب الرحمة (بالمسجد الأقصى) وكان جوابي هو أن باب الرحمة جزء من المسجد، وهو الآن مفتوح للصلاة”. متابعا، “قالوا لي إنني بقرار المشاركة، خالفت قرار محكمة إسرائيلية بإغلاقه، وأجبتهم مرة أخرى بأن باب الرحمة جزء من المسجد الأقصى، وهو ما زال مفتوحا للصلاة”.

وأردف “تم توجيه عدة أسئلة لي بهذا الخصوص، وكنت أردد نفس الجواب”.

وأكمل الشيخ صبري “إقامة احتفال، بمناسبة الإسراء والمعراج، داخل المسجد الأقصى… من الممكن أن يكون في باب الرحمة وداخل المسجد الأقصى، وفي أي مرفق من مرافق المسجد، وهذه الاحتفالات هي دينية بهذه المناسبة”.

وأضاف “هذا كان موقفي ولم تتمكن المخابرات من توجيه تهمة لي تستحق أن تحيلني إلى المحاكم”.

وفي وقت سابق اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الشيخ عكرمة صبري، من منزله بمدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقال أحد أقارب الشيخ صبري (فضل عدم ذكر اسمه) إن قوات من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، حاصرت المنزل وطلبت من الشيخ مرافقتها.

وأضاف “لم توضح القوات الإسرائيلية أسباب الاعتقال”.

ويقع منزل الشيخ صبري في بلدة الصوانة، المطلة على البلدة القديمة.

وسبق لسلطات الاحتلال الإسرائيلية أن اعتقلت الشيخ صبري عدة مرات في الماضي، ومنعته من الدخول إلى المسجد الأقصى لعدة أشهر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M