وزير الصناعة: أم المعارك أمامنا هي خلق مناصب شغل للشباب المغربي

05 ديسمبر 2023 11:10

هوية بريس-متابعات

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، بأن ” أم المعارك بالنسبة إلينا اليوم، هي خلق مناصب للشغل خاصة للشباب، وتأهيل رأس مال بشري من نوع جديد”.

المغرب، يقول الوزير مزور:”  لديه قدرات على الإبداع والابتكار، لدينا برنامج فيه ثلاثة اشطر، و يُمَكن كل مقاول مغربي، من الحصول على دعم، أوله الدراسات، التي  تتطلب ميزانية مهمة، وسنوقع قريبا على أربعين مشروعا”.

وعن المجهودات المبدولة يقول مزور:” الهدف من استهلاك المنتوج المغربي، هو خلق فرص الشغل، وليس حبا في المسثمر ولكن حبا في الشباب، والمناطق الصناعية والجهات، هي فقط للشباب، لخلق فرص شغل لهم، وهي مسؤولية جماعية نتقاسمها”.

ووجه مزور في الاجتماع، رسالة الى مستثمري جهة سوس ماسة حول الطاقة النظيفة قائلا:” اليوم هناك تقلبات عالمية، و حرب تجارية كبيرة، و هناك استثمارات، وسوقنا الأول هو الاتحاد الأوربي، والانتقال الطاقي مهم جدا،،لدينا إمكانيات لإنتاج الطاقات المتجددة، و بأقل تكلفة، علينا فقط التسريع، وهي رسالة للمستثمرين، الذين يجب عليهم العمل على انجازها في وسط المملكة، سنحتاجها في المشاريع القادمة”.

لقاء أكادير يأتي طبقاً للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، حيث تَعكِف وزارة الصناعة والتجارة حاليّاً على إعداد استراتيجية صناعية جديدة، تحكُمها فكرة السيادة، كما أعلن عن ذلك صاحب الجلالة في رسالته السامية الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني للصناعة والتي أكدت على ضرورة تحفيز الموارد البشرية، وتنمية البحث والتطوير والابتكار، وتحسين القدرة التنافسية والتنمية المستدامة.

وتعتزم وزارة الصناعة والتجارة إعداد هذه الاستراتيجية الجديدة في إطار مبادرة تشاركية بالتشاور مع شركاء القطاعين العام والخاص لضمان تنمية مستدامة ومتوازنة بالنسبة لكافة القطاعات الصناعية وجميع جهات المملكة، مع الاستجابة في الوقت ذاته لتطلعات المواطنين والمقاولات وجميع الشركاء الدوليين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M