“آخر ساعة” تهاجم الزفزافي وتصفه بغلام رأس الدرب النزق



عدد القراءات 977

بلاغ حقيقة من شركة

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تحت عنوان (حراك الريف.. غابت السباع فتسيّدت الضباع) هاجمت يومية “آخر ساعة” بطريقة مباشرة من يقود الحراك الشعبي في الحسيمة، وكتبت في هذا السياق اليومية المثيرة للجدل “نحن بصدد صراع مباشر على الثروة الوطنية ورهان العدالة في توزيعها، هم يجاهدون لاستدامة تحصيلها والاستفراد بها، ونحن نناضل لتوظيفها فيما ينفع مصلحة الغالبية منا”.

لتتهم اليومية، التي أنشأها إلياس العماري، بعد ذلك المحتجين بأن “القول أننا مجرد مواطنين نطلب بحفنة مدارس ومستشفيات ومسالك ووظائف قول متهافت”، لأنه وفق اليومية ذاتها “لم يتأسس على وعي حاد بإشكالية عدالة توزيع الانتفاع بالثروة الوطنية”.

اليومية حاولت نوعا ما إمساك العصا من الوسط، حتى لا تظهر بمظهر المعارض للمطالب الاقتصادية والاجتماعية فهاجمت القيادات المؤطرة للجماهير واتهمتها بالطفولية وغير العاقلة، وكتبت بأن “الحال أننا أمام حراك مجيد بقيادة ملتبسة وطفولية، وأكاد أقول غير عاقلة!”

لتكشف اليومية بعد ذلك بكل وضوح من هو المستهدف من وراء افتتاحيتها ليوم الجمعة 19 ماي 2017، حيث أكدت “على الأقل هذا ما تكشف عنه تصرفات وتصريحات الزفزافي المشبع بالتناقضات المراهقة“.

كاتب الافتتاحية رفع من وثيرة الهجوم على ناصر الزفزافي فقال: “حرصت لأسابيع على تأمل فيديوهاته الغزيرة فصنفته في خانة شباب رأس الدرب الجامع لما يجمع من المفاهيم والأوهام والحقائق وأنصافها وأضدادها!.. كيف لـ”غلام” (عفوا) بهذه الخفة والنزق أن يقود نضالا جماهريا بهذا الزخم وهذه المشروعية؟!

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المنابر الإعلامية سعت بدورها إلى شيطنة وتخوين المطالب الاجتماعية للمتظاهرين في الحسيمة، وصبت الزيت على النار، ولم تتصف بالعقل والحكمة في تدبير هذا الملف الخطير والحساس.

7 تعليقات

  1. هداك اللي تستهزؤو بيه ولد لبلاد الحر الأبي الأصيل اللي يدافع عن كل مهمش فقير من يتيم وأرملة ومسكين وشباب عاطل وجماهيرمحرومة مهمومة بلا مستقبل بلا ضمان اجتماعي بلا سنتيم في الجّيب فضّلوا يطالبوا بحقوقهم في عيش طبيعي كريم ومايبقاوش يشوفو الناس يعطوها بالحركة ويموتوأبشع موتة خسارة فلبحرلأن بلادهم نسات أنهم بنادم يخصّو ومحقّو ياخذ حقوقه وحتى هويعيش.

  2. هذا الشخص اامسمى الزفزافي يحمل مخطط خطير جدا و جهل كبير ، و للاسف يتبعه الناس و هو سفيه الرأي سيجلب لهم الدمار، لماذا لأنني سمعته في احدى الفيديوهات يهاجم الصحفية بقناة الجزيرة خديجة بن قنة بكلام قبيح ساقط فقط لانها كما قال، وصفت المغرب بالبلد العربي و اضاف ان الشرق كله ارهاب و انه منبع الوهابية التي جلبت الدمار و التفجيرات اي الارهاب، يظهر ان نبرته تتناغم مع الشيعة المجوس، لذلك وجب الحذر و الابتعاد عن هذا الجاهل الحاقد، لانه بيدق مقبول للعمالة لدى مجوس ايران و اسبانيا ان لم يكن كذلك…

  3. هذا الزفزافي متعصب جدا لقبيلته و وثنية ما قبل الفتح الاسلامي التي كانت سائدة، و يخفي ذلك مضطرا لينال تأييد باقي الشعب.
    مثله مثل العديد من الاكراد كانو يتباكون و عندما جاء دعم امريكا اعلنوا البراءة من الاسلام، الكل يعرف ان ذلك الشخص و امثاله مؤيدون من جمعيات الحادية داخل و خارج المغرب و من طرف المخابرات الاوربية و بعض المتشيعين في بلجيكا، كل ذلك الدعم فقط لأنهم يعرفون نوعية الافكار المارقة عن الاسلام التي يحملها الزفزافي و اشباهه، و لو كانوا يعلمون عكس ذلك لما سمعت لهم ذكرا و لهمشتهم وكالات الانباء العالمية، و ما يحدث لمسلمي الروهينغا عنا ببعيد، فهل سمعنا لهم ذكرا و زخم اعلامي للمجازر الني يتعرصون لها من البوذ.
    انا انصح هذه الجريدة بعدم الانخداغ بالثورية الزائفة لهذا الحاقد الكاره للاسلام المظهر للتقية.

  4. على الجريدة ان تجري بحثا و تحقيقا صحافيا نزيها، عن خلفيات هذا الزفزافي و اشكاله، و ان لا تخف في الله لومة لائم، و لا تخف ان تتهم بل تظهر الحقيقة بالدليل و كفى، لا يجب على الجريدة ان تنهج اسلوب ما يطلبه المشاهدون لقول ما يرضي الاغلبية و الخوف منها على الرزق، لا فأنت الجماعة و لو كنت وحدك، هذا الزفزافي جاهل و يحمل حقدا على الاسلام يخفيه و لو حمل في يده المصحف، فمثله مثل ايران، تسمي نفسها دولة اسلامية و هي مجوسية، رجاء انتبهوا، اما الامازيغ الشرفاء فهم اهل سنة و جماعة لو علموا حقيقته لطردوه.
    كلنا امازيغ و عرب، و الغبي من يظن عدم اختلاط عرقه و من يظن انه يعرف كل اجداده، فالكثير الان ممن يظن نفسه عربي جده السابع مثلا امازيغي، و من يظن نفسه امازيغي جده السابع عربي من الحجاز…
    اذن المغرب لاكثر من 13 قرن و هو يعيش عربا و امازيغا فكيف يمكن لاي شخص ان يجزم ان جميع اجداده عرب او امازيغ..
    ربما هذا الزفزافي احدى اجداده الاعلى عربي.

  5. شكرا لبعض الإخوة على التعليقات المفيدة،وثوابتنا التي لن نتسامح معها هي الإسلام والملكية والوحدة الترابية وأمن البلاد وكل بلاد صديقة،ومن يتعدى حدود الله في هذه الثوابت فقد ظلم نفسه.

  6. اتهم اهل السنة و الجماعة بعد أن وصفهم بالوهابية، بأنهم يعتقدون بعقيدة نتنة بعقيدة وسخة عقيدة ارهابية … هل هذا يرجى منه خير، يسب دين محمد عليه السلام بطريقة غير مباشرة خوفا من ردة فعل المغاربة. انصح من اراد معرفة حقيقته ان يساهد الفيديو تحت عنوان: ناصر الزفزافي يهاجم بشدة خديجة… علما ان خديجة ردت فقط على الصحفية سيطايل.. و خدبجة فهمت من قول سميرة ان المغرب ليس عربيا على انها تقصد غربي الهوى.
    خلاصة القول اللهم اذل هذا المجرم زفزافي و اجعله من الاخسرين، الاسلام اعظم من المطالب الاجتماعية و من العرب و الامازيغ و من العالم كله،

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق