آلاف المغاربة يتظاهرون في “الدار البيضاء” دعما لمسيرات “العودة” واستنكارا على نقل السفارة الأمريكية للقدس

20 مايو 2018 16:07
آلاف المغاربة يتظاهرون في "الدار البيضاء" دعما لمسيرات "العودة" واستنكارا على نقل السفارة الأمريكية للقدس

هوية بريس – وكالات

شارك آلاف المغاربة، اليوم الأحد، في مسيرة بمدينة الدار البيضاء، تضامنا مع الفلسطينيين المشاركين بمسيرات “العودة” في قطاع غزة، واحتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

وردد المشاركون في المسيرة، شعارات لدعم “العودة”، وتأكيداً لحق الفلسطينيين في دولة عاصمتها القدس.

ومن بين الشعارات التي تم ترديدها، “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين” و”غزة غزة رمز العزة”، “وقولو لتجار السلام، فلسطين عربية، لا تفاوض لا سلام، لا حلول استسلامية”، و”على القدس رايحين، شهداء بالملايين”.

وخلال هذه المسيرة التي دعا إليها الائتلاف المغربي للتضامن، رفع المحتجون لافتات تدين الانحياز الكامل للولايات المتحدة تجاه إسرائيل.

وشارك عدد من قياديي الأحزاب والنقابات والجمعيات والهيئات، فضلا عن الأطفال والنساء في المسيرة التي عرفت حمل علم فلسطين بشكل كبير.

وانطلقت المسيرة من ساحة النصر تجاه وسط المدينة.

وبحسب المنظمين، فإن هذه المسيرة هي الأكبر من نوعها بالبلاد منذ سنوات، خصوصا أن عددا كبيرا من الهيئات دعت للمشاركة فيها.

وقال عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمحاربة التطبيع، إن “مسيرة اليوم تبيّن ارتباط المغاربة بالقضية الفلسطينية”.

وأضاف للأناضول، أن “مشاركة مختلف الهيئات ببلاده في المسيرة تؤكد أن الشعب المغربي لا يقبل قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارته من تل أبيب إلى القدس”.

ومنذ الإثنين الماضي، ارتكب الجيش الصهيوني مجزرة دامية بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 65 فلسطينيًا وجرح أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الإثنين، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية المتزامنة مع قيام “إسرائيل”، وفقا لوكالة الأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير