أبو حفص يرد على زحل ويتحداه

28 أبريل 2017 16:21
بعد دعوته لمراجعة أحكام الإرث.. أبو حفص يدعو لإلغاء منع زواج المسلمة بغير المسلم!!

هوية بريس – متابعة

علق عبد الوهاب رفيقي على الشريط الذي بثه الشيخ محمد زحل، والذي كان يرد فيه عليه بخصوص موضوع الإرث، بأنه يحمل كلاما فارغا وتافها.

وأكد عبد الوهاب رفيقي في تصريح لأحد المنابر الإعلامية، أنه رأى الشريط بمواقع التواصل الاجتماعي، لكنه لم يستطع الإنصات له حتى النهاية، لأن يحمل مغالطات كثيرة، وبالتالي فهو غير مهم بالنسبة له.

وأضاف أبو حفص، أنه لا يفهم كيف يتم التعاطي أو مناقشة موضوع فكري سبق أن طرحه، بهذه الطريقة، دون اللجوء إلى الحوار والمناقشة الجادة.

وزعم رفيقي، أن الطريقة التي نهجها الشيخ زحل أو غيره للرد عليه عن طريق نشر مقاطع فيديو، من قبيل استعمال أساليب الوصاية أو النصيحة والاستعلاء على الناس، فهي طريقة سلفية قديمة.

وقال أبو حفص إن الطرق التي يستعملونها للرد عليه تدل على أنه يملك الحقيقة المطلقة، لأن الطريقة التي نهجها الشيخ زحل لم يعد يؤمن بها أحد في هذا العصر.

وكان الشيخ زحل قد نشر قبل يومين تقريبا شريط فيديو يرد فيه على عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ “أبو حفص” بخصوص موضوع الإرث الذي أثار ضجة إعلامية، بحيث حكى فيه الشيخ عن أسرار خاصة تتعلق بمسار أبو حفص.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. كون تحشم ارفيقي من الناس لي كبر منك
    استح من الشيوخ و والعلماء
    انظر جيدا يساندك العلمانيون و يعارضك العلماء ورثة الانبياء فكفى بك فضيحة فاتق الله و لا تتنطع

  2. لبيدو لمثقوب كب فيه لما يسيل قّلبه يسيل،الله يهدي ماخلق مين ولاّ بنادم يتعادى ويتخاصم مع الأولياء والصالحين الكبار اللي بغاولو الخير،واشمن حالة؟!هذا مشي فخاطرو!خصّه ياالحبس يالكاسا،وماغاديش يطوّل يدخلهم بزوج،دوماج لوردي سدّ بّا عمرثّمًّ بلاصتو،وكدّها ويستاهل.

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176) سَاءَ مَثَلًا الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُوا يَظْلِمُونَ (177) مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي ۖ وَمَن يُضْلِلْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (178)
    سورة الأعراف

  4. من لها؟؟؟
    حبذا لو تطوع شاب رجل
    فيجمع لنا حقوق المرأة في الإسلام و حقوقها في أهم الدول الغربية التي يفتخر بها الجهال و ينشرها هذا الموقع الطيب و تنشر لتملأ الآفاق حتى تصل لأفواه الحمقى و تغلقها

  5. الفار يلعب فكل حاجة ياكل لخبز بيستاش ومايرخف حتى جنجلان ويشتت لقهوة ويقطّع لكسوة وريحتو يالطيف ويدخل ويطلع مع قادوس مع شق ويخرج مع مجاري المياه،ويتمشى مع لحيوط وكِيديرمع دّروج ويكدّد ويفتت لكسوة ولو فْماْريو…وْكْريلُّوسرّاق الزيت ثاني يْخّ منّه يلعب ويوسّخ ويلا مالقاوش الحزم الفار وكريلو يديروحالة،وهكذا المفسدون لايعملون بحديث ولو بسلسلة ذهبية ولا يقيمون وزنا للإمام مالك ولاغيره ولايحترمون آية كريمة ولاسورة كريمة ويلعبون ويعثون في الحلال والحرام مادام لهم أنصار يحمونهم ويوفرون لهم دعاية وحصانة،وهاد العلمانيون اليساريون خصوم لكل ثوابت الأمة وعلى رأسها إمارة المؤمنين

  6. وعلى رأسها إمارة المؤمنين لأنهم ضدّ الإيمان ومن يأمر بالإيمان وكما قضوا على الكنيسة الدّور الآن على المسجد،ويكفي للدولة أن تعلم هذا لتتحرّك بحزم،فالدولة لابد أن تتحرك إذا وعت أنها مستهدفة من هؤلاء الملاحدة المفسدون الذين يصرحون بهذا جهارا نهارا في يوتوب،إيوا خلّيو الفتنة بلا حساب بلاعقاب ولخبريجيبوه تّوالا،واليوم تحدّاو حبيبنا زحل غدوة يتحدّاو أكثر وكثر.

  7. يظهرلي بأن كثير من المغاربة مابقالهم لاكرامة لاحشمة ولانيف ولاعزة ولافخرة ولاذرة من الإحترام!!!!.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
أحد
25°
الإثنين
26°
الثلاثاء
26°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة