أخنوش يهاجم قرار إطلاق أسماء فلسطينية على شارع وأزقة بأكادير

20 أكتوبر 2018 15:33
بنشماش الأمين العام لحزب البام رهن إشارة أخنوش

هوية بريس – متابعة

هاجم عزيز أخنوش الأمين العام لحزب “التجميع الوطني للأحرار”، قرار إطلاق 40 اسما لمدن وبلدات فلسطينية على شارع وأزقة بحي القدس بمدينة أكادير.

وحسب موقع “لكم”، قال أخنوش خلال مشاركته بالجلسة الإفتتاحية للمنتدى الأمازيغي “أزا” aza forum، يوم أمس الجمعة، بـ “اشتوكة آيت باها”، بخصوص تسمية أزقة أكادير بأسماء فلسطينية، “بالله عليكم لو كان المناضلون الأمازيغيون الحقيقيون؛ متواجدين داخل مجلس الجماعة وحاضرين فيه بقوة، ألن يغيروا الأمور”؟.

وتوجه أخنوش إلى النشطاء الأمازغيين بالقول “النضال يجب أن يكون من داخل المؤسسات المنتخبة”، فمن الجميل أن نداوم على تنظيم المحاضرات والمنتديات الجمعوية؛ كنضال من أجل القضية الأمازيغية، لكن الأفضل أن نكون داخل المؤسسات والمجالس المنتخبة التي تتخذ القرارات.”

وأضاف أخنوش حسب نفس الموقع “بكل صراحة تركتم المناصب والنضال داخل المؤسسات، وترون الآن نتائج ذلك، أسماء أزقة أكادير يتم تغييرها”، مشيرا إلى أنه “مستقبلا في سنة 2021، إن لم تأخذوا الأمور بين أيديكم وتقتحموا المؤسسات، فإن هذا المركب الثقافي الذي نتواجد فيها الآن؛ ويحمل إسم الفنان الأمازيغي الرايس سعيد أشتوك، يمكن أن يغير بإسم آخر غيره”.

وتابع أخنوش حديثه بالقول” اللغة الأمازيغية يجب أن تكون في المكانة التي تستحقها، يجب أن تكون في التعليم والإعلام والإدارات العمومية وفي مختلف مناحي الحياة العامة بالمغرب”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. من العيب والعار ان يصدر عن رئيس حزب (رئيس حكومة 2021!!!).دعوة الكراهية ضد مجرد اسماء مدن فلسطينية او شخصيات فلسطينية.
    انه تحريض ودعوة للكراهية .
    السؤال هو يريد أن يرضي من؟ وما النهج الى ذلك ؟
    نعم لاخنوش وغيره من الأحزاب العمل الى ان يكون هو حزبه الاول.ولكن بطريقة شريفة ،بعيدة عن اي غمز او لمز.

  2. بعد حملة المقاطعة الناجحة التي أطلقها المغاربة الأحرار ضد التسلط و الظلم و الفساد و الإستغلال و التي مست بصفة مباشرة الوزير الإقطاعي أخنوش و قزمت مشروعه الانتهازي ، ها هو ينفخ في بوق العصبية و العنصرية لتشتيت وحدة المغاربة و الكيد لهم… لقد فهم المغاربة أن عدوهم هو الظلم و الفقر و الذل و المهانة و الفساد بكافة أشكاله و التي تعتبر أنت يا أخنوش رمزا من رموز الفساد و النهب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
29°
الأربعاء
31°
الخميس
32°
الجمعة
27°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير