أردوغان: تهديدات أوروبا لتركيا إفلاس لقيمها إن وجدت أصلا

19 أغسطس 2017 21:28
أردوغان: لن نتردد في ضرب أي جهة تقلق راحة بلادنا

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن التهديدات التي تطلقها بعض الدول الأوروبية تجاه تركيا وعدم التزام الاتحاد بتعهداته لأنقرة، بمثابة إعلان إفلاس للقيم الأوروبية إن وجدت أصلا.

وتابع أردوغان في خطاب أمام آلاف المواطنين بولاية دنيزلي (غرب) أن “بعض الدول الأوروبية تطلق تهديدات تجاه تركيا تتعلق بالاتحاد الجمركي وصولا إلى الوحدة النقدية، وكأن تركيا تأخذ من أوروبا مئة مليار يورو مساعدات دون مقابل!”.

وشدد على أن “عدم التزام هؤلاء (الأوروبيين) بالتعهدات التي قطعوها لتركيا، وإطلاقهم التهديدات، هو بمثابة إعلان إفلاس لقيم الاتحاد الأوروبي إن وجدت أصلا”.

وتأتي تصريحات أردوغان ردأ على تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حول إمكانية إيقاف المفاوضات مع تركيا حيال اتفاقية الاتحاد الجمركي الأوروبية.

وأشار أردوغان إلى أنّ الدول الأوربية بحاجة لتطبيق الوحدة الجمركية مع تركيا بقدر حاجة تركيا إليها.

وحذر الدول الأوروبية من خسارة شريك كبير كتركيا، قائلاً إن بلاده تمتلك مقدرات ضخمة بحيث لا يمكن الاستغناء عنها وهي شريك قوي، وعلى الجميع أن يعلم ذلك.

وجدد أردوغان انتقاداته للحكومة الألمانية بقيادة ميركل، لعدم قبولها تسليم 4 آلاف و500 إرهابي مطلوبين للتحقيق من قبل القضاء التركي.

والأربعاء الماضي، أرسلت تركيا مذكرة إلى السلطات الألمانية تطالبها بتسليم “عادل أوكسوز” المطلوب البارز في منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية التي نفذت محاولة انقلاب منتصف يوليوز 2016، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
15°
الإثنين
16°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!