أطباء القطاع الخاص يراسلون وزارة الصحة بعد قرارات “الكنوبس” المثيرة للجدل

21 أبريل 2019 12:43
الدكالي يلغي صفقة 7 مليارات سنتيم بعد اكتشاف زيادة 20% من سعر الصفقة الأصلي

هوية بريس-متابعة

شهدت العلاقة التي تربط بين أطباء القطاع الخاص و الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي توترا كبيرا بعد خطوة “كنوبس” الرامية إلى تعويض مستحقات كل عملية ولادة قيصرية غير مبررة طبيا، على أساس تعريفة الولادة الطبيعية.

و في نفس السياق، راسلت التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص، وزير الصحة، ورئيس الهيأة الوطنية للطبيبات، والأطباء، ورئيس الوكالة الوطنية للتأمين الصحي لاتخاذ الإجرء ات حول الخطوة المذكورة.

و اعتبرت التنسيقية في بلاغ صادر عنها، أن ما أقدم عليه المدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، “كنوبس” خطير لأن مذكرته، التي تتعلق بالولادات القيصرية، تتناقض ومقتضيات القانون 65.00، وتعتبر قفزا، وتطاولا على الصلاحيات القانونية للغير.

و طالبت التنسيقية ، وزارة الصحة حماية الممارسة المهنية للطب من كل التدخلات، ومن محاولات التطاول عليها، مشددة على أن الطبيب هو الوحيد، الذي له الصلاحية الكاملة للحديث في كل ما يتعلق بصحة المواطنين، انطلاقا من تكوينه، وتخصصه، ولا يمكن لجهات، ومؤسسات، كيفما كانت، لا يسمح لها القانون بالقيام بهذا الدور، أن تتطاول على مهنة الطب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الطبيب هو الوحيد الذي يعرف كيف ينهب المريض و كيف يسرق له أمواله لتغطية النفقات الكبيرة للأطباء (الفيلا.السيارة الفخمة. تدريس الأبناء. قضاء العطل خارج البلاد. …. ).إلا الشرفاء فهم يعرفون أنفسهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان