أوقاف “القدس”: مستوطنين يقومون باستفزازات في باحات المسجد الأقصى

17 سبتمبر 2018 15:09
جنود الاحتلال الصهيوني يغلقون جميع أبواب الأقصى ويعتدون على المصلين بالضرب

هوية بريس – وكالات

قال متحدث بلسان دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، إن مستوطنين إسرائيليين أدّوا صلوات يهودية، وقاموا بأعمال استفزازية خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى اليوم الإثنين.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تدير شؤون المسجد، إن 114 مستوطنا اقتحموا المسجد اليوم، من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، والذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.

وقال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مقتضب مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن “مجموعة من المتطرفين أدت طقوسا تلمودية وأعمال استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى”.

واستنادا إلى شهود عيان، فإن مستوطنين ألقوا بأنفسهم على الأرض، والبعض الآخر حاول أداء صلوات.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قد قالت مؤخرا إن الشرطة الإسرائيلية باتت تغض الطرف عن محاولات مستوطنين أداء طقوس تلمودية خلال اقتحامهم للمسجد.

ودعت جماعات يمينية إسرائيلية إلى تكثيف الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية خلال الشهر الجاري حيث يحتفل اليهود بعد أسبوع بحلول عيد العُرْش اليهود، ويسبقه يوم الغفران اليهودي (الأربعاء القادم).

وبدورها، فقد دعت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى “وقف الاقتحامات والاستفزازات الإسرائيلية للمسجد”.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد الأٌقصى، ولا تستجيب لدعوات دائرة الأوقاف الإسلامية لوقفها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اتلصهاينة يعبثون بكل شيء في الأقصى الشريف .عندما تأكدوا أن رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية في ورطة سياسية واقتصادية وربطوا معه خط إتصال للتطبيع العلني ولتذهب الأقصى فهؤلاء لا يهمهم المقدسات الإسلامية …بل همهم ان يحميهم الكيان الصهيوني من شعوبهم الغاضبة .. لا حول ولا قوة إلا بالله ……

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M