إسبانيا .. حجز 65 ر 2 طن من مادة كيماوية تدخل في إنتاج المخدرات القوية

19 أكتوبر 2017 09:56
القبض على مهرب للمخدرات القوية صدرت بحقه أزيد من 34 مذكرة بحث بتطوان

هوية بريس-متابعة 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية وإدارة الجمارك أنهما تمكنتا أمس الأربعاء بمطار ” مدريد باراخاس ” من حجز كمية مهمة من مادة كيماوية مخدرة معروفة تحت اسم ” كليسيدات دي بي إم كا ” تقدر ب 65 ر 2 طن وهي كمية تكفي لإنتاج ما مجموعه 20 مليون قرص من مخدر ” إيكستازي ” .

 وأوضحت الشرطة الوطنية وإدارة الجمارك في بلاغ مشترك أن الكمية المحجوزة من هذه المادة الكيماوية المخدرة تعد من بين أكبر الكميات التي تم حجزها لحد الآن على مستوى البلدان الأوربية مشيرين إلى أنه تم خلال نفس العملية حجز آلة ذات مواصفات عالية تستعمل في تحليل ومعالجة المواد الكيماوية .

كما تم في إطار نفس العملية اعتقال أحد المتهمين من جنسية صينية يعد هو المسؤول عن استيراد هذه المادة المخدرة ومتهم آخر يحمل جنسية الإيكوادور كان مساعدا له في هذا النشاط الإجرامي .

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيقات حول هذه العملية كانت قد انطلقت منذ شهر ماي الماضي حين تم اكتشاف وضبط مادة كيماوية مشبوهة تم استيرادها من الصين بعد تمويه المصالح المختصة على أنها مجرد مكونات تدخل في إنتاج مواد الصباغة ليتأكد المحققون بعد إخضاعها للتحليلات المخبرية أنها مادة مخدرة يطلق عليها اسم ” كليسيدات بي إم كا ” تستعمل في إنتاج الأقراص المهلوسة .

وأضافت أن مجموعة من الشركات الوهمية كانت تقوم بعمليات استيراد كميات كبيرة من هذه المادة الكيماوية عبر مطار مدريد مضيفة أنه يتم تخزين الكميات المستوردة بإسبانيا قبل نقلها بطرق مختلفة باتجاه هولندا .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير