إيران تعلن بناءها لثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية

25 مايو 2017 16:50
السعودية: اعتراض طائرة "حوثية" تحمل متفجرات باتجاه مطار جازان

هوية بريس – وكالات

أعلنت إيران، الخميس، أنها أسست ثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية، مؤكدة أنها ستواصل تطوير برنامجها الصاروخي، وذلك في تطور من المرجح أن يؤجج التوترات مع الدول العربية المجاورة وواشنطن.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن أمير علي حاجي زادة رئيس القوة الجوفضائية بالحرس الثوري، قوله: “أقام الحرس ثالث مصانع إيران تحت الأرض في السنوات القليلة الماضية… سنواصل تطوير قدراتنا الصاروخية بقوة”.

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات جديدة على إيران منذ توليه المنصب في يناير ردا على إطلاقها صواريخ.

وعبرت الدول العربية المجاورة لإيران في الخليج وكذلك خصمها اللدود “إسرائيل” عن مخاوفها بشأن برنامج الصواريخ الباليستية واعتبرته تهديدا للأمن الإقليمي.

وقال حاجي زادة: “من الطبيعي أن تغضب عدوتنا أمريكا والنظام الصهيوني من برنامجنا الصاروخي لأنهما تريدان إيران في موقف ضعف”.

وعن الإنجازات المستقبلية قال: “سيتم الإعلان عن صاروخ باليستي أرض-أرض، وسيطلق عليه اسم دزفول”، مشيرا إلى أنه “يتم حاليا على أيدي الخبراء الإيرانيين إعداد وتصميم وتصنيع جميع المواد الأولية الداخلة في صناعة هياكل الصواريخ ووقودها وباقي أجزائها”.

وردا على العقوبات الأمريكية الجديدة أضافت إيران تسعة من الأفراد والشركات إلى قائمة تضم 15 شركة أمريكية تقول إنها تنتهك حقوق الإنسان وتتعاون مع الكيان الصهيوني.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. وعبرت الدول العربية المجاورة لإيران في الخليج وكذلك خصمها اللدود “إسرائيل” عن مخاوفها بشأن برنامج الصواريخ الباليستية واعتبرته تهديدا للأمن الإقليمي.

    لأول مرة تقولون الحقيقة عن إيران: وكذلك خصمها اللدود “إسرائيل”

  2. لهلا تربّحك آإيران والله يسلّط عليك الدّمار،اللّهم اليهود ولانتوما يابشع بشر مع الروس،هل اليهود يقتلون ببشاعتكم ياالمجرمين،نلقاو الرحمة والإنسانية والحلول مع سيادكم اليهود ومانلقاوهاش معاكم،نكّرهوكم كره العمى والجذام وسيّء الأسقام،أعوذ بالله من سلالة المنافق ابن سلول الذي أمضى حياته في إذاية رسول الله في عرسه وحله وترحاله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا