إيطاليا.. توقيف 22 من قيادات مافيا صقلية

19 أبريل 2018 17:06
إيطاليا ترفض استقبال اللاجئين العائدين من البلدان الأوروبية الأخرى

هوية بريس – وكالات

أعلنت إدارة مكافحة المافيا الإيطالية، اليوم الخميس، اعتقال 22 من أهم المقربين من ماتيو ميسينا دينارو، زعيم “كوزا نوسترا” تنظيم المافيا بجزيرة صقلية، والفار منذ نحو عقدين.

وقالت الإدارة في بيان نقله التلفزيون الحكومي، إن “الاعتقالات التي تمت بناءً على مذكرات اعتقال صادرة عن النيابة العامة لمكافحة المافيا، قد طالت 22 من القياديين الذين ينتمون إلى عائلات كاستل فيترانو، وكامبوبيللو دي ماتزارا، وبارتانا ،المافيوية المتنفذة في محافظة تراباتي غرب صقلية، أقصى جنوبي البلاد.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين كانوا يقومون بدور “الرسل” لزعيم التنظيم، إذ كان دورهم إيصال أوامره إلى المسؤولين الأصغر عبر رسائل ورقية مشفرة.

وأوضح أن من بين المعتقلين اثنان من أصهار دينارو، حيث كانا يتوليان مهمة التغطية على تحركاته وتسهيلها.

ويعتبر دينارو (56 عامًا)، المتواري منذ التسعينيات والمحكوم عليه غيابيًا بالمؤبد بتهمة القتل العمد، هو زعيم تنظيم كوزا نوسترا بعد قائده التاريخي سالفاتوره ريينا، الذي ألقي القبض عليه عام 1993، وتوفي في سجنه في نوفمبر 2017.

ومنذ عام 2000 ، زادت الشرطة الإيطالية من الاعتقالات ومصادرة الأملاك للعاملين في حاشيته، في استراتيجية عزل لم تؤت ثمارها بعد.

وتبلغ ميزانية “كوزا نوسترا” السنوية نحو مليار و800 مليون يورو من أنشطة المخدرات، والربا، والبضائع المقلدة، والاستغلال الجنسي، التي تمارسها المافيا في إيطاليا وأوروبا والولايات المتحدة، بحسب أحدث تقارير لوزارة الداخلية الإيطالية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
18°
الأربعاء
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها