إيمان أنوار التازي: الأعشاب لها شكل معين أما هذه فهي حبوب وعقاقير!

30 أبريل 2018 18:50
إيمان أنوار التازي: الأعشاب لها شكل معين أما هذه فهي حبوب وعقاقير!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “الأعشاب لها شكل معين أما هذه فهي حبوب وعقاقير!”، كتبت إيمان أنوار التازي، في صفحتها على الفيسبوك “ساد الاعتقاد لدى معظم الناس بأن الأعشاب الطبية إن لم تنفع فهي لا تضر، لذلك نراهم يسرفون في استهلاكها ظنا منهم بأنهم يقومون بالأمر الصحيح”.

وأضافت أخصائية التغذية منبهة “غير أن الأصح أن هذه النباتات قد تنفع وقد تضر، ويبقى ذلك مرتبطا بطريقة استخدامها، وبالجرعة المتناولة، وهذه أمور وجب التوجه للمختصين للاستعلام عنها”.

وأشارت التازي إلى “أن الاستهلاك المفرط للأعشاب دون محاذير، قد يحولها لمواد ضارة تصل خطورتها إلى حد التسمم، أو الفشل الكلوي، أو التأثير على الكبد والقلب. لذلك فبالرغم من كونها نباتات طبيعية وجب عدم المبالغة في استهلاكها، خاصة تلك التي تحتوي مركبات قوية يجهل المستهلك تأثيرات الجرعة الزائدة منها على صحته، كما وجب ضرورة غسلها جيدا و إزالة الحصى عنها قبل استعمالها للحفاظ على صحة الكلي”.

وقالت التازي إن “تلك الأدوية التي تكون عبارة عن مستخلصات الأعشاب أو الحبوب النباتية، فإن تناولها خاصة لفترات طويلة أمر خطير، ذلك لأن مخلفات عملية الأيض منها تؤثر على وظائف الكبد والكلى مع عدم تناول كمية ماء كافية!”.
وفي آخر تدوينتها نصحت القارئ “بأن لا يستمع لمن يخبره أنها صحية وهي عبارة فقط عن أعشاب!! لأن الأعشاب لها شكل معين أما هذه فهي حبوب وعقاقير!”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هناك منتوج مستورد باسم عسل السودان اصفر اللون أو أسود باسم العسل الملكي أو تحت اسم آخر مرسوم عليه ثور او نحل …..عبارة عن علبة كرتونيه بها عشرون وحدة على شكل ‘ساشي، القهوة …
    المهم أن هذا المنتوج عبارة عن عسل مع المادة المكونة للفياجرا Le citrate de sildénafil وهذا بعد تحليله مخبريا وليس ادعاء والدليل وجود نفس أعراض الفياجرا على الشخص المتناول احمرار الوجه طنين اللذن تسارع ضربات القلب …
    لإسف يكذب الباعة ويقولون طبيعي كذلك حبوب ماليزيا وغيرها لدنو ثمنها أو خوفا من الاحراج …
    احذروا وحذروا الناس منها فقد تسبب الوفاة لخطورتها على القلب و خصوصا مرضى الضغط وكبار السن…
    وحتى الصيادلة لابد من استمارة طبية لبيع الفياقرا وغيرها لخطورتها …لكن لا مراقبة حكومية ولا خوف من لقاء الله إلا ما رحم ربك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M