اعتقال 3 مسلمين في ميانمار بسبب صلاتهم في مكان عام

03 يونيو 2017 12:53
دعوة لمحاكمة دولية لجنرالات ميانمار بتهمة إبادة الروهنغيا

هوية بريس – وكالات

اعتقلت السلطات في ميانمار 3 مسلمين، مساء أمس الجمعة، بتهمة تنظيم صلاة الجماعة في شهر رمضان، أمام مدرسة إسلامية مغلقة بالعاصمة التجارية للبلاد يانغون.

ونقل موقع إذاعة “آسيا الحرة”، عن مصدر محلي في إقليم يانغون، أن السلطات الأمنية حذّرت المسلمين من تأدية الصلاة في الشوارع العامة.

وألقت السلطات في يانغون القبض على مو زاو، المسؤول عن تنظيم الصلاة خارج إحدى المدارس الإسلامية المغلقة في الإقليم، إضافًة إلى اثنين آخرين، على خلفية حشد نحو 50 مسلم لتأدية الصلاة في مكان عام “دون الحصول على تصريح”.

وبحسب المصدر ذاته، تم اعتقال المسلمين بموجب المادة 133 من القانون الجنائي في ميانمار، والذي يحظر إقامة الصلاة دون تصريح مسبق، واتهامهم بـ”تهديد الاستقرار والإخلال بسيادة القانون”.

وقال هاجي تين شوي، أحد المسلمين المقيمين في يانغون، إن “شرطة بلدة ثاكيتا في المدينة اتهمت المسلمين بالتعدي على القانون”.

وأضاف “قلت للشرطة إننا لم نتعمد الإخلال بالقانون، لكن جميع المدارس الإسلامية في البلدة مغلقة، وأصبح من الصعب على المسلمين امتلاك مسجد، لذا أقمنا الصلاة في الشارع لعدم وجود أي مكان آخر”.

وأغلقت السلطات في ميانمار نهاية أبريل ، مدرستين إسلاميتين في إقليم يانغون إثر ضغوطات لاحقت السلطات من مجموعة بوذيين متطرفين، اعترضوا على استخدام المدرسة مكانًا للصلاة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M