اكتشاف كميات مهمة من الغاز الطبيعي بشفشاون

07 يونيو 2017 18:47
معطيات تؤكد وجود الغاز الطبيعي بمنطقة لالة ميمونة بجهة الغرب قرب مدينة سوق الأربعاء

هوية بريس – متابعة

كشف المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، المعروف بـ(ONHYM ) أن المؤشرات الأولية بخصوص عملية التنقيب عن الغاز الطبيعي بمنطقة دردارة بإقليم شفشاون، إيجابية.

وقال بيان للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أنه تم اكتشاف مؤشرات إيجابية عند حفر البئر الاستكشافي بجماعة داردارة برخص البحث “وسط وجنوب الغرب” الواقعة بحوض الغرب شمال سيدي علال التازي، مشيرا إلى أنه خلال عمليات التنقيب التي قامت بها شركة غولفساندس في بئر دردارة، على عمق 1153 متر، تم اكتشاف الغاز على مستوى سمكه 16 مترا.

وأشار المكتب إلى أنه وحسب نفس المصدر، فقد تم تأكيد هذا المستوى من خلال التحليل، فيما يتضح أن أشغال الاختبار التي ستجرى لاحقا، ضرورية للتمكن من استجلاء هذه النتائج.

وأضاف المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أنه عند انتهاء عمليات الاختبار بآبار “دردارة”، سيتم نقل أداة الحفر لإنجاز بئر أخرى بمنطقة دوار “بلخير”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. البوطاغاز سيصبح 5 دراهم اخواني المغرب فبه الذهب والفضة ومعادن كثيرة ولاكن الفساد المالي والظلم والقهر انتشر في البلاد خيرات الشعب المغربي كثيرة ولاكن التسير المعقلن لايوجد شاهدت برنامج في إحدى للقنوات الفرنسية باحد القصور المملوكة العائلة المالكة في المغرب 65هكتار المشكل ان القرية تبكي لما ياتي الملك بدعوى نفود الماء من السوبير ماركيث اخواني المال يضيع دعم الكنيسة ومشاريع الترفيه اما المغرب فله الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
21°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة