الاتحاد الأوروبي يخفق في إقرار فرض ضرائب على المنصات الرقمية

07 نوفمبر 2018 02:40
توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن استعمال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وأنستغرام وسنابشات يرتبط بالاكتئاب، وأجرى الدراسة علماء نفس في جامعة بنسلفانيا. واستهدفت الدراسة 143 طالبا جامعيا في جامعة بنسلفانيا خلال عدة أسابيع، وشملت مواقع فيسبوك وأنستغرام وسنابشات. ووجد الباحثون أن تقليل استعمال مواقع التواصل الاجتماعي أدى إلى خفض معدل الاكتئاب. وصرح العلماء بأن الدراسة أظهرت لأول مرة وجود علاقة سببية بين الوقت المستغرق على وسائل التواصل الاجتماعي والاكتئاب والشعور بالوحدة. وقالت قائدة الدراسة أستاذة علم النفس بجامعة بنسلفانيا ميليسا هانت "كان الأمر مدهشًا". وأضافت "ما وجدناه على مدى ثلاثة أسابيع هو أن معدلات الاكتئاب والشعور بالوحدة قد انخفضت كثيرا بالنسبة للأشخاص الذين حددوا استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي".

هوية بريس – وكالات

أخفقت دول الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض ضرائب على المنصات الرقمية العملاقة (غوغل، فيسبوك، تويتر، أمازون …) تتناسب مع إيراداتها السنوية، بدلا من الأرباح.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حضره وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة فرض ضرائب على الخدمات الرقمية ضد عمالقة الإنترنت.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الأوروبي، فإن الوزراء ناقشوا خلال الاجتماع التعديلات القانونية الخاصة بفرض ضرائب على الخدمات الرقمية.

وأوضح أن الوزراء لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، وأن المفاوضات حول هذا الأمر ستستمر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البيان أن دول الاتحاد الأوروبي ستعمل جاهدة للتوصل إلى صيغة توافقية بشأن هذه المسألة في الاجتماع المقبل المقرر عقده يوم 4 ديسمبر / كانون الأول المقبل.

ويدرس الاتحاد الأوروبي خططا خاصة بفرض ضريبة بنسبة 3 بالمئة على الإيرادات بدلا من الأرباح التي تحققها شركات التكنولوجيا العالمية، ولكنها تلقى معارضات داخلية.

يذكر أن بعض دول الاتحاد تتخوف من إقدام الولايات المتحدة على خطوات مماثلة لحماية شركاتها، لذا تعارض خطة فرض الضرائب المدعومة خاصة من قبل فرنسا.

ويشترط موافقة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لخطة فرض الضرائب حتى تدخل حيز التنفيذ، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك