الحكومة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية مساس مباشر ومتعمد بمشاعر أبناء شعبنا وأمتنا العربية

24 فبراير 2018 10:23

هوية بريس-متابعة

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود، إن “التصريحات الأمريكية التي يتم تناقلها بشأن ما يسمى نقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس في شهر ماي المقبل، الذي يوافق ذكرى النكبة المشؤومة، تشكل مساسا بهوية شعبنا العربي الفلسطيني ووجوده، كما تشكل مساساً مباشراً ومتعمداً بمشاعر أبناء شعبنا وامتنا العربية”.

وشدد المحمود، في تصريح بثته وكالة معا الفلسطينية السبت، على أن قرار نقل السفارة الذي أعلنه الرئيس الامريكي ترامب كان قراراً مرفوضاً ومداناً، وهو يشكل مخالفة واضحة وصريحة لقرارات الشرعية الدولية و لكافة القوانين الانسانية والعالمية المتفق عليها.

وأضاف أن “ما فعله ترامب هو قيامه بمنح مدينتنا العربية المقدسة عاصمة دولة فلسطين لآخرين في خطوة لم تحدث في التاريخ، إلا عبر عنجهية الاحتلال والاستعمار”.

وطالب المحمود دول العالم قاطبة برفض الخطوات الامريكية “الاسرائيلية” وبدعم رؤية الرئيس محمود عباس للسلام التي طرحها قبل أيام في مجلس الأمن الدولي؛ لأنها تشكل الطريق الصحيح والمناسب لإرساء أسس السلام في بلادنا والمنطقة .

وجدد الدعوة أيضاً إلى “الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات المتلاحقة التي تواجه قضيتنا الوطنية ومصير شعبنا البطل”.وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان