الحكومة تعلن أضخم عملية توظيف بالتعاقد في قطاع التربية الوطنية

08 يونيو 2017 18:16
هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي الخميس المقبل

هوية بريس – متابعة

كشف مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن قطاع التربية والتعليم سيشهد أضخم عملية توظيف هذه السنة بإطلاق مباريات التوظيف بالتعاقد التي أعلنت عنها الوزارة المعنية، إلى جانب العمل على الاهتمام بالبنية التحتية للقطاع، مع إصلاح ورش البكالوريا وإعادة الاعتبار لها.

وفي نفس السياق، أوضح الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الحكومي ليومه الخميس، أن إصلاح قطاع التعليم هو “برنامج طموح وصعب، لكنه ليس بالمستحيل لوجود إرادة قوية لدى مختلف الإطراف الحكومية ومختلف الفاعلين من أجل طي صفحات التعثر التي عاشها القطاع لسنوات، وذلك عبر تعبئة كل الإمكانات المالية واللوجستية”.

وكشف المتحدث ذاته، أن موعد الإعلان عن نتائج امتحانات الباكالوريا سيكون في 22 يونيو، وأن الدورة الاستدراكية ستجرى أيام 12 و13 و14 يوليوز، على أن الإعلان عن نتائجها سيكون في 21 يوليوز.

وأشار الخلفي، من جهة أخرى، إلى تراجع حالات الغش في امتحانات البكالوريا هذه السنة إلى 60 في المائة، معتبرا أن الأمر يرجع إلى تفعيل القانون والحملة الوطنية لزجر الغش، وكذا تطبيق نظام الالتزام الذي يصادق عليه من قبل المترشحين، مع تفعيل المراقبة بكل الوسائط، فضلا عن مجهود تأمين فضاءات الامتحانات، حسب “pjd”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M