الحمودي لعصيد: إذا كنت ملحدا فلا تخف من إعلان إلحادك.. فهذا أفضل للحوار معك حوارا مفتوحا واضحا

28 ديسمبر 2018 23:25
طارق الحمودي: أحمد عصيد اليوناني.. وجهله بالفلسفة وتاريخها

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “أحمد عصيد.. وأخيرا!”، كتب الأستاذ طارق الحمودي “كنت سأقول كلمة في مداخلة أحمد عصيد التي ألقاها في مقر حزب نبيلة منيب.. الحزب الاشتراكي الموحد.. بسبب دعوته فيها إلى تعطيل بعض آيات القرآن وتعطيل عقيدة الجنة والنار وادعائه أن الإرهاب موجود في القرآن (وقد سبق له ووصف رسائل النبي صلى الله عليه وسلم إلى ملوك الأرض بالإرهابية).. ودعوته إلى عدم تفضيل الإسلام على غيره من الأديان كاليهودية والوثنية والبوذية”.

وأضاف الباحث في تاريخ الفكر والحضارة في تدوينة له على فيسبوك “لكنني تراجعت في آخر لحظة.. لأنني تأكدت الآن -بعدما ظننت- أن خلافنا معه يتجاوز هذه الجزئيات… خلافنا معه في الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره… ولذلك نحول نقاشنا معه إلى الأصول..”.

ودعا الحمودي عصيد بقوله “ونقول لأحمد عصيد.. إن كنت تخشى من إعلان إلحادك فلا تخف.. بل نشجعك على ذلك.. حتى يكون حوارنا حوارا مفتوحا واضحا.. لا داعي للاختباء وراء الكلمات الموهمة والنفاق البارد..”.

وكان أحمد عصيد قد دعا في محاضرة له إلى إلغاء آيات الجهاد، مدعيا أن المتطرفين يستدلون بآيات من القرآن والسنة وبذلك فالإرهاب موجود في القرآن.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. قرآن بدون آيات الجهاد …
    مصحف عصيد الجديد
    “طاحت الصمعة علقو الحجام ”
    إذا كانت عندك مشكلة مع الإسلام، فلم لا تصرح بذلك ؟؟؟؟

    7
    1
  2. أتُحيلُ النقاش مع أخينا المسلم والغير الملتحي إلى الأصول تمهيدا للتكفير أم ماذا يا دكتور الحمودي! إذا كنت على ذلك النهج المقيت فلماذا لا تترك مكان إقامتك في بريطانيا وتعود إلى مصر أولا! كيف حتى تم السماح لكم ولأمثالك وتو الترخيص لكم من قبل السلطات البريطانية علما أن بريطانيا لها عداء طويـــــــــــل مع المسلمين! سبحان الله عداؤك كأنه عداء اليهودي…………((أليس فيكم رجل رشيــــــــد؟))

    2
    13
    1. اضحكتني اضحك الله سنك
      الشيخ الفاضل الوقور طارق الحمودي مغربي من تطوان ويعيش في تطوان ولا علاقة له لا بمصر ولا ببريطانيا
      ومن جهة أخرى احذر من الدفاع عن الذي يطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتهم رسائله بالارهابية….. فالمرء يحشر مع من يحب…

      17
      3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:00
الشروق 07:26
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:44
العشاء 21:00
حالة الطقس
12°
22°
السبت
20°
أحد
23°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

خطير.. معاني ما كتب السفاح النيوزيلندي على أسلحته

كاريكاتير

كاريكاتير.. وحش الإسمنت