الداودي: لأول مرة تتراجع نسبة المديونية في تاريخ المغرب

26 يوليو 2019 09:02
الوزير الداودي: تسقيف أرباح المحروقات آت ولا رجعة فيه

هوية بريس – متابعات

خلال مشاركته في الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية،مساء أمس الخميس 25 يوليوز 2019، بالقنطيرة، قال لحسن الداودي إن حكومة العدالة والتنمية في نسختيها الأولى والثانية أنقدت المغرب بنهج مجموعة من الاصلاحات الكبيرة التي أعادت الثقة في المغرب وساهمت في استقراره.

وأضاف عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “المهم ليس هو العدالة والتنمية المهم هو أن ننقذ بلدنا وهاد الحزب ماشي جا باش يعجب الناس”.

وووفق موقع حزب العدالة والتنمية فقد كشف الدودي خلال اللقاء ذاته عن تراجع نسبة المديونية لأول مرة في تاريخ المغرب، مشيرا إلى أن 75% من فوائد الديون قارة و 80% على المدى الطويل إذن ليس لدينا مشكل في بلادنا على مستوى الديون، يقول الداودي.

ومن بين الانجازات التي قامت بها حكومة العدالة والتنمية، يضيف الداودي، الزيادة في قيمة المنح من خلال تخصيص مبلغ 2 مليار درهم، و50 مليار درهم موزعة على سبع سنوات لفك العزلة عن العالم القروي، بالإضافة إلى برنامج تعميم التمدرس الأولي على أبناء المغاربة بـ قيمة 3 مليار درهم.

وبخصوص الاكراهات والتحديات التي لازالت تشكل مشكلا كبيرا، يقول الداودي، فهي البطالة، حيث أشار إلى أن عدد المناصب أقل من الشباب العاطل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس
26°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M