الرئيس التونسي يؤكد استمرر تعليق رحلات الخطوط الجوية الإماراتية

25 ديسمبر 2017 13:43
ملوك وأمراء ورؤساء دول يشيعون "السبسي" غدا السبت

هوية بريس – وكالات

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الاثنين، استمرار قرار تعليق رحلات شركة الخطوط الجوية الإماراتية من وإلى تونس إلى حين مراجعة الإمارات العربية المتحدة قرار منع التونسيّات من السفر إليها أو عبر خطوطها الجوية.

جاء ذلك في بيان للرئاسة التونسية إثر لقاء جمع السبسي، بوزير خارجيته خميس الجهيناوي، صباح اليوم، بقصر قرطاج، اطلعت الأناضول على نسخة منه.

وأفاد البيان أن السبسي، أكد خلال لقائه بالجهيناوي، “على أن قرار تعليق رحلات شركة الخطوط الجوية الإماراتية إلى تونس سيظلّ قائما إلى حين مراجعة إجراءات سفر التونسيّات، طبقا للقوانين والمعاهدات الدوليّة الجاري العمل بها”.

وأوصى السبسي “بالعمل على تجاوز هذه الإشكالات في أقرب الأوقات حفاظا على علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين الشعبين التونسي والإماراتي”، حسب البيان.

وشدّد على “ضرورة صون كرامة كلّ المواطنين التونسيين داخل وخارج أرض الوطن، مؤكدا حرصه على عدم المسّ بحقوق المرأة التونسيّة مهما كانت الدواعي والمبرّرات”.

وأعلنت وزارة النقل التونسية، مساء أمس الأحد، تعليق رحلات شركة “طيران الإمارات” من وإلى تونس على خلفية منع النساء التونسيات من السفر عبر طائراتها إلى الإمارات.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب نشرته عبر صفحتها في “فيسبوك”، “قررت وزارة النقل تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس لحين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية”.

ومنعت شركة “طيران الإمارات” المملوكة لحكومة دبي، الجمعة الماضي، تونسيات باستثناء الحاصلات على الإقامة أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية من السفر على متن طائرتها المتجهة من مطار تونس قرطاج الدولي إلى دبي، دون إبداء أسباب ذلك.

من جانبه، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، مساء أمس الأحد، إن تأخير مسافرات تونسيات من التوجه إلى الإمارات على متن رحلة تابعة لشركة “طيران الإمارات” سببه “معلومة أمنية”.

وأضاف “قرقاش” في تغريدة نشرها في حسابه على موقع “تويتر”: “تواصلنا مع الإخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية”.

وأثار منع مسافرات تونسيات من التوجه إلى الإمارات، جدلا واسعا في تونس، انتقلت من وسائل الإعلام المحلية التونسية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وجمعيات حقوقية.

وأصدرت منظمات حقوقية تونسية مساء أمس الأول السبت، بيانا أدانت فيه الإجراءات الإماراتية التي رأت فيها “تمييزا وعنصرية”، معتبرة إياها انتهاكا لحقوق المرأة في البلاد، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الشعب التونسي بطل لأنهم متحضرين لبقين نشيطين متحفّزين قافزين لاتثبّطهم حواجز ويرسلون المصعد لمن احتاجه فاللهم احفظهم واكلأهم واضرب عليهم سرادقات حفظك وألف بين قلوب الأمة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M